فوائد البصل لخسارة الوزن

عالم حواء
25 أكتوبر 2015 () - الخبر أونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

بالإضافة إلى مذاقه المحبّب لكثيرين وحضوره في عديد من الأطباق الشرقية، تتعدّد فوائد البصل، كما يلعب دوراً في خسارة الوزن.


يزخر البصل بالألياف، فضلاً عن مجموعة من المواد المغذية والمضادة للتأكسد، لا سيما الـ"كيرسيتين" التي تزيد نسبة الإحراق بالجسم، وتخفّف الالتهابات. علماً أن الدراسات لم تحدّد بعد كمية الـ"كيرسيتين" الموجودة في البصل، لذا لم يثبت بعد الكمية التي يحتاجها الجسم منه لخسارة الوزن. بالمقابل، يثبت بعض الدراسات أنه عندما يعتاد الجسم على هذا النوع من المواد المضادة للتأكسد، تتدنى فعاليته في إحراق السعرات الحرارية مع الوقت. تتوفر مادة الـ"كيرسيتين" أيضاً في التفاح والشاي والحمضيات.


يمكن إضافة هذه الخضرة إلى أطباق عدة؛ لكونه يضفي نكهة منعشة، بدون أن يمنحنا كمية عالية من السعرات الحرارية. علماً أن حبة متوسطة الحجم من البصل تحوي 44 سعرة حرارية. إن زيادة كمّ البصل المستهلك لا تمنحنا السعرات الحرارية ولا تدفعنا إلى خسارة الوزن، إلا أن تناوله يغنينا عن استهلاك أنواع أخرى من الأطعمة المشبعة بالسعرات الحرارية.


على الرغم من حجم حبة البصل الصغيرة إلا أنها تحوي 2.6 جراماً من الألياف، و25 ميلليجراماً من الكالسيوم و1.8 ميلليجراماً من الفيتامين "سي".

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول