عادات تسبّب شيخوخة البشرة.. فاحذريها

عالم حواء
2 نوفمبر 2015 () - الجزائر: رزيقة أدرغال
0 قراءة
+ -

 قد تكونين في بداية الثلاثينات من عمرك أو حتى في أواخر العشرينات، وقد بدأتِ بملاحظة الخطوط الدقيقة على بشرتك...! إنها صدمة كبيرة، بالتأكيد! لكن ما العمل لحلها؟
قد تظهر نتيجة بعض العادات السيئة التي نتبعها يوميّا:
- تناوُلْ الحلوى والشيبس بكثرة: يؤدي تناول الحلوى إلى زيادة نسبة السكر، بينما يساهم الشيبس وغيره من أنواع الأطعمة المعالجة في تراكم الدهون المشبعة تحت الجلد، وكلّ ذلك يُساهم في شحوب بشرتك وشيخوختها المبكرة.
- عدم أخذ قسط كافٍ من النوم: احرصي على أخذ قسط كافٍ من النوم، لا يقلّ عن سبع ساعات في الليل، لكي تجدِّد البشرة نفسها وتتخلّص من الدوائر السوداء حول عينيك.
- مشاهده التلفاز: أثبتت الدراسات أنّ الأشخاص الذين يمضون أكثر من ست ساعات أمام التلفاز هم عرضة أكثر لزيادة الوزن. لاحقا، سيجعلك هذا الأمر تبدين ذات سنّ أكبر ممّا أنت عليه.
- عدم ممارسة الرياضة: ممارسة الرياضة بشكل منتظم يساعد على منع الكثير من المشكلات الصحية، كما أنها تعمل على زيادة تدفق الدم إلى الجسم بأكمله.
- عدم استخدام كريم العين: احرصي على وضع كريم العين يوميّا قبل النوم لتحافظي على عينك من الخطوط الدقيقة، ولتساعدي على بقاء الجلد حول العين مشدودا.
- استخدام الواقي من الشمس: السبب الأساسي في الشيخوخة المبكرة للبشرة، هو أشعة الشمس، لذا احرصي على وضع الواقي من الشمس باستمرار، عند خروجك من المنزل، سواء في الصيف أو الشتاء.
- وضع الكثير من المكياج: إنّ كميات المكياج الكبيرة، التي توضع على البشرة، خصوصا المصنوعة من المنتجات التي تحتوي على الكثير من الزيوت، تسدّ مسامّ البشرة؛ مما يؤدي إلى جفافها وإزالة زيوتها الطبيعية، قبل أن تظهر التجاعيد على بشرتك.
- النوم على الوجه: يؤدي النوم على الوجه إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة، لذا اجعلي نومك على ظهرك لتحافظي على بشرتك ناعمة، ومن دون خطوط.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول