نصائح للبشرة الدهنية عند وضع الماكياج

عالم حواء
30 نوفمبر 2015 () - اعداد: رزيقة ادرغال
0 قراءة
+ -

يختلف وضع الماكياج من بشرة لأخرى، إذ تعتبر البشرة الدهنية الأكثر حساسية له، فقد يواجه هذا النوع من البشرة مشاكل أثناء وبعد وضع الماكياج، من أهمها سيلان المستحضرات التجميلية وعدم قدرتها على الثبات لوقت طويل، وذلك بسبب كثرة الدهون الموجودة في مسامات البشرة، ما يسبب إحباطا للمرأة، فهذه البشرة تحتاج لمعاملة خاصة كي يبدو الماكياج أكثر حيوية وجمالا وأنوثة.
ومن هنا، تقدم لكِ سيدتي أخصائية التجميل والحلاقة، السيدة زوينة، مجموعة من النصائح لبشرتك قبل وأثناء وضع الماكياج، كي تظهرين بشكل أفضل ودون مشاكل وإحباطات. وتعلمك السيدة زوينة بطريقة تقنية وعلمية كيف تتعرفين على البشرة الدهنية.
- نتعرف على البشرة الدهنية من لمعانها، مسامات البشرة المفتوحة والواسعة، الحبوب، كما نجدها غليظة عند لمسها.
- تحتاج البشرة الدهنية للعلاج كي تتخلص من السموم والأتربة والدهون الزائدة عليها، وذلك بالالتزام بتنظيفها دوريا عند مختصة التجميل. كما يجب غسلها عدة مرات في اليوم بغسول أو صابون يحوي في تركيبته على الكبريت حتى يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة.
- قبل وضع الماكياج يجب إعداد البشرة بشكل صحيح للتأكد من نظافتها من الزيوت، فهذا يساعد على ثبات الماكياج لفترة أطول، ويجب استعمال مزيل الماكياج خاص بالبشرة الدهنية.
- استعملي كريمة قاعدية لتوقف إفراز الدهون طيلة اليوم.
- عند وضع الماكياج، استخدمي كريم أساس “فون دو تان” خاص بالبشرة الدهنية، كي يمنع ظهور الزيوت على البشرة، وكريم الأساس هو الأساس فعلياً في إخفاء عيوب البشرة، بل هو الأكثر أهمية من بين جميع مستحضرات التجميل. واختاريه بلون بشرتك أو أقل درجة أو أكثر بدرجة.
-  استخدمي الكريم الخاص بإخفاء الهالات السوداء تحت العين، بشرط أن يكون مناسبا للون بشرتك.
- استخدمي “بودر ليبر” فوق “الفون دو تان” لأنها تعمل على تجفيف دهون البشرة وتساعد على ثبات الماكياج طيلة اليوم.
- ضعي الماسكرا على الرموش.
- وفي الأخير استخدمي مثبت الماكياج.
ماكياج العيون الضيقة
- العيون الواسعة من علامات الأنوثة والجمال الأساسية لدى المرأة، وكلما زاد اتساع العين بدت صاحبتها أكثر إشراقا، لكن إن كنت من أصحاب العيون الضيقة، تقدم لك أخصائية التجميل والحلاقة، السيدة زوينة، نصائح حتى تصبح أكثر اتساعا وجمالاً.
- ضعي قلم تحديد العيون أو “الأي لاينر” بمحاذاة الرموش العليا، وعلى الأطراف لإبراز العين الصغيرة.
- عند تحديد العين من الأسفل، يراعى استخدام قلم التحديد تحت العين مع خطّ الرموش حتّى نصف العين، ومن الداخل يُمكنك وضع قلم أبيض أو لون فاتح حتى تبدو العين أكثر اتساعا.
- لا تقومي بوضع الكحل الأسود داخل عينيك، لأنّه سيجعل عينيك تظهر وكأنّها غائرة إلى الداخل وغير واضحة الملامح.
- ضعي فوق الجفن الألوان التي ترينها مناسبة لك.
ماكياج الفم الصغير
- حددي الشفاه بقلم تحديد الشفاه على كامل دائرة الفم فوق خط الشفاه حتى تبدو أكبر.
- اختاري ألوانا فاتحة للشفاه مثل الزهري، فهذا يجعل الشفاه تبدو أكبر.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول