تسمية قطب حضري جديد باسم حسين أيت أحمد

أخبار الوطن
3 يناير 2016 () - الخبر أونلاين/ وأج
0 قراءة
+ -

تم إطلاق إسم القائد السياسي والثوري المجاهد الراحل حسين أيت أحمد على القطب الحضري الجديد لبلدية قديل (حوالي 30 كلم غرب مدينة وهران) حسبما لوحظ اليوم الأحد خلال زيارة تفقدية للهيئة التنفيذية للولاية. 

وقد تم وضع إسم هذه الشخصية الجزائرية التاريخية على لوحة كبيرة بارزة مكتوب عليها "حي المجاهد حسين أيت أحمد".

وقد أشاد المسئولون التنفيذيون والمنتخبون المحليون ومواطنون تواجدوا بعين المكان بهذه التسمية التي قررتها ولاية وهران وتأتي تخليدا لروح المجاهد الراحل والذي وري جثمانه الثرى الجمعة الماضي بمسقط رأسه بقرية آت يحيى (تيزي وزو). 

ويضم الموقع الجديد إجمالا 1.050 وحدة سكنية اجتماعية ايجارية منجزة في إطارالقضاء على السكن الهش حسبما أبرز والي وهران عبد الغني زعلان مشيرا إلى أن عملية إعادة إسكان العائلات المستفيدة ستنطلق يوم الأربعاء القادم.

كما شهدت هذه الزيارة أيضا التدشين الرسمي لثانويتين بدائرة قديل وسيدي بن يبقى (دائرة أرزيو) تمت تسميتهما "الشهيد عمران بن عودة " و"المصالحة الوطنية" على التوالي.

وأبرز مدير التربية الوطنية مراد قديري أنه سيتم تدشين مؤسستين تربويتين من نفس الطور خلال هذا الأسبوع ليصل عدد الثانويات بولاية وهران إلى 76 بالاضافة إلى 168 متوسطة و 532 مدرسة ابتدائية.

كما شارك الوالي تلاميذ المدرسة الابتدائية "عائشة أم المؤمنين" المحاذية لمقرمديرية التربية مراسم إطلاق عملية نموذجية للفرز الانتقائي للورق المستعمل بهدف جمعه وإعادة رسكلته من طرف المؤسسة العمومية لتسيير مركز الردم التقني للنفايات.

وسيتم تعميم هذه العملية على المؤسسات التربوية الأخرى مما سيساهم في نشر الثقافة البيئية على مستوى الهياكل التربوية كما أوضح الوالي.

في نفس السياق

عندما يكون للميّت فضل على الأحياء
"جنازة آيت أحمد بينت أن المسؤولين الحاليين غير مرغوب فيهم"
"أقترح مؤتمرا استثنائيا لجمع الشمل"
الأفافاس.. رهان الحياة بعد صدمة الموت
كلمات دلالية:
آيت أحمد

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول