أسبوع الموضة بباريس يعرض آخر صيحات "هوت كوتور"

عالم حواء
1 فبراير 2016 () - باريس: مراسلة “الخبر” نوال ثابت
0 قراءة
+ -

 اختتمت فعاليات أسبوع الموضة للخياطة الراقية “هوت كوتور” بباريس، تحت شعار “باريس تحب الموضة”، بتسجيل مشاركة 25 دار أزياء من أشهر الماركات العالمية والمصممين الكبار.
ونجح هؤلاء في تنظيم 100 عرض أزياء لأحدث المجموعات وآخر الصيحات الدارجة لخريف وشتاء وكذا ربيع وصيف 2016، وسط تكتم هذه المرة على مواعيد العروض التي منعت المعجبين والمولعين بعالم الموضة من الحضور إليها بغير دعوة لدواعٍ أمنية. بداية العروض وقعته دار “فيرساتشي”، حيث اختار المصمم العالمي العربي المشهور إلي صعب عرض آخر مجموعة له المتمثلة في فساتين عصرية قصيرة فضية براقة بأكمام طويلة، ارتدت منها الفنانة هيفاء وهبي ونسقتها مع معطف فرو أبيض اللون فوق الفستان أتبعته بحذاء بلون البيج البراق، وخطفت الأنظار ومواطنتها إليسا إلى جانب النجمات العالميات.

كما عرفت مجموعة “شانيل” لكارل لاغارفيلد طلة عصرية بسراويل سوداء اللون ضيقة وقمصان بأقمشة مطروزة تبعتها أحذية مزينة بالسلاسل وسترات جلدية، وهو ما زاد من أناقة الممثلة المشهورة مونيكا بلوتشي التي حضرت عرض الأزياء لكارل لاغيرفيلد بسترة جلد برتقالية اللون وسروال أسود اللون حمل القصة نفسها لماركة “شانيل”، بما فيها حقيبة اليد والمجوهرات التي تزينت بها ، ولقد مزج العرض بين الموسم الحالي وموسم ربيع وصيف 2016 القادم “تايورات” في قصة تنورات وسترات بليز من صنف الألبسة الجاهزة لـ«شانيل”.

وقد جاءت مجموعة فساتين دار أزياء “رالف أند روسو” حافلة بأرقى الإبداعات الفاخرة والتصاميم الملكية بلمسة عصرية زينتها قطع من الورود تم نثرها على الفساتين المطروزة بكل جودة لتزيد من أناقة ورونق الأنوثة وجمالها، تلتها مجموعة دار أزياء “كرستيون ديور” التي عرضت أجمل حلة وآخر صيحة من تايورات المجموعة بمقياس النحلة “تاي دي قيب”، فيما لم تتخلف سترات ومعاطف “نيولوك” عن الموعد بعرض أيضا مجموعة ربيع وصيف 2016 بفساتين بالدانتيل، لتعود دار أزياء جون بول غوتييه إلى موضة سنوات الثمانينات.

وأهم ما ميز أزياء ملابس هذه السنة التي ستظهر جليا الفساتين القصيرة بأكمام طويلة وسترات الجلد وألوان البرتقالي والأزرق مع الأحمر في مجموعة فساتين “فالينتينو” وكذا مجوهرات “شوبار” التي تزينت بها أغلب العارضات بمن فيها الضيفات.


شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول