ڨالمــة:05سنوات حبسا لفلاح سقى محاصيل زراعية بمياه قذرة

مجتمع
13 سبتمبر 2017 () - قالمة:إ.غمري
0 قراءة
+ -

أدانت محكمة الجنح بوادي الزناتي في ڨالمة فلاحا من بلدية عين مخلوف ، بـ05سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية بـ 50 مليون سنتيم، بعد متابعته بجنحة "استعمال مياه قذرة في سقي محصول زراعي"، لمساحة تقدر بأكثر من 03 هكتارات بين طماطم صناعية وكوسة "جريوات"، بمشتة "لمرايدية "من بلدية عين مخلوف جنوب غربي ڨالمة.

 

انفجرت هذه القضية ، منذ أكثر من أسبوع ، حين ضبط المتهم بصدد سقي محاصيله الزراعية بمياه قذرة ، انطلاقا من المخرج النهائي لقناة الصرف الصحي بقطعة أرض تابعة لها بمنطقة"المرايدية" ببلدية عين مخلوف. وقد قام مكتب الوقاية الصحية لعين مخلوف رفقة مصالح الدرك الوطني، بإتلاف مساحة الخصرالمسقية وأخذ عينة منها ومن الماء الذي سقيت به وتحوسلها إلى مخبر الوقاية بمديرية الصحة بعاصمة الولاية. كما تمّ تكوين ملف قضائي، قدم على إثره المتهم أمام الجهات القضائية بمحكمة وادي الزناتي ، ليحاكم ويصدر في حقه الحكم الابتدائي سالف الذكر.

 

يذكر بأن ظاهرة السقي بالمياه الملوثة والقذرة ،قد انتشرت بكثرة، بولاية ڨالمة، هذه الصائفة ،بسبب الجفاف الذي ضرب الولاية في الصميم . وقد كان سبق لمصالح الدرك بعدة جهات من تراب الولاية، أن عالجت قضايا مماثلة على غرار ما تمّ بلديتي بومهرة أحمد وعين بن بيضاء.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول