الإعلان عن تاريخ وعدد مناصب مسابقة التوظيف هذا الأسبوع

أخبار الوطن
12 مارس 2016 () - الجزائر: خيرة لعروسي
0 قراءة
+ -

كشفت وزيرة التربية، نورية بن غبريت، أن الإعلان عن تاريخ وتفاصيل مسابقة توظيف الأساتذة سيكون بحر هذا الأسبوع، وجددت التزامها بمنح المترشحين أجل شهر كامل للتحضير، فيما نفت وجود أي تأخر في تنفيذ برامج النهائي قد يكون وراء قرار العودة إلى العتبة. فندت وزيرة التربية، نورية بن غبريت، أمس، وجود أي تذبذب في تقدم برامج السنة الثالثة ثانوي من شأنه أن يعيق السير الحسن لامتحان شهادة البكالوريا.
وقالت الوزيرة، في تعليقها على التقارير والأرقام التي نشرتها تنظيمات نقابية مؤخرا، إن كل نقابة مسؤولة عما تقوله... وهي غير مجبرة على قول الحقيقة..”، لتؤكد أن المعطيات والعينات التي أسست عليها هذه الجهات تقاريرها معزولة ولا يمكن تعميمها على جميع مناطق وولايات الوطن. وقالت الوزيرة إن الملتقيات الجهوية التي تم تنظيمها مؤخرا، بينت جميعها أن وتيرة تنفيذ البرامج تسير في إطار عادي وطبيعي، ولا يوجد أي تخوف من تأخر إنجازها، مثلما تحاول بعض الجهات “الترويج” له. واستغربت في هذا الإطار، أن يعرف الموسم الحالي أي مشاكل من هذا النوع، كونه شهد استقرارا ملحوظا مقارنة بالسنوات الماضية التي ميزتها موجات من الإضرابات والاحتجاجات.
وبحسب نورية بن غبريت، فإنه في حالة تسجيل تأخر طفيف في “بعض” المواد لدى “بعض” الأساتذة وفي “بعض” الثانويات، فإن الوزارة ستسمح باللجوء إلى التعديل البيداغوجي، كإمكانية تربوية لاستدراك هذا التأخر.
من جهة أخرى، قدمت وزيرة التربية، نورية بن غبريت، تطمينات لجميع الراغبين في المشاركة في مسابقة التوظيف التي كانت مقررة نهاية مارس الجاري، حيث أكدت أن الإعلان عن موعد إجرائها وجميع تفاصيلها، من عدد المناصب إلى الاختصاصات المطلوبة، سيكون بحر هذا الأسبوع، مجددة التزامها منحهم أجل شهر كامل للتحضير الجيد لهذا الامتحان.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول