مجمع معزوز يشتري المركز التجاري "باب الزوار"

مال و أعمال
27 أكتوبر 2016 () - حفيظ صواليلي
0 قراءة
+ -

وقع اليوم رئيس مجمع معزوز اتفاقا يقضي بشراء كافة أسهم المركز التجاري و الترفيهي لباب الزوار بالعاصمة فضلا عن المركز التجاري بالسانية وهران.

و هما مجمعان تجاريين تشرف عليهما شركة المراكز التجارية الجزائرية و استثمار سويسري حيث تحوز "فالارتيس دارسي" السويسرية عبر الشركة المسيرة 74 في المائة من الحصص مقابل26 في المائة لـ "جيلمولي" وقدرت قيمة استثمار مركز الجزائر بـ 7.2 مليار دينار.

المركز الذي افتتح في أوت 2010 يتربع على مساحة مغطاة بـ 100 ألف متر مربع منها 7000 متر مربع للمساحة التجارية "اونو" ليسعد ربراب وأكثر من 1000 محل و علامة و بعدد زيارات يفوق 8 ملايين سنويا و أضحى المركز وفقا للاتفاقية الموقعة ملكية كاملة لمجمع معزوز حسب ما أكده مصدر مسؤول لـ "الخبر" من الشركة المسيرة.

وينص الاتفاق الموقع اليوم أيضا على امتلاك مجمع معزوز لمركز السانية بوهران المرتقب تسليمه بداية 2018.

و يعد المركز الاستثمار الأجنبي الوحيد في الجزائر في مجال المساحات التجارية الكبرى في انتظار تجسيد مشروع مجمع "تراست" بباب الزوار و الذي اسند تسييره لماريوت الأمريكية فيما يسير المركز التجاري من قبل مجموعة أمريكية متخصصة في 2018.

و تعرف مجموعة "فالارتيس" السويسرية بمراكزها بموسكو و سانت بيترسبورغ بينما يركز "جيلمولي" نشاطاته في سويسرا منها مركز "لابراي" بجنيف

 

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول