الثلوج تحاصر شمال الأغواط (صور)

مجتمع
22 يناير 2017 () - الاغواط:ع.نورين
0 قراءة
+ -

استمر تساقط الثلوج بمناطق الجهة الشمالية لولاية الاغواط ليلة امس مصحوب برياح باردة مما أدى إلى قطع كل الطرق في حدود العاشرة ليلا وتوقف حركة المرور وعزلت 12 بلدية عن العالم الخارجي وعن بعضها البعض .


وحسب مصادرنا عبر البلديات التي تمر بها الطرق الوطنية رقم 47 و1أو23 وهي بريدة وقلتة سيدي سعد وسيدي بوزيد وواد مرة وأفلو أن مئات المسافرين على متن الحافلات والسيارات وشاحنات الوزن الثقيل تم توقيفهم ولم يسمح لهم بالمرور نظرا لانقطاع الطرق وصعوبة السير فيها حيث سجلت العديد من الانزلاقات والتكفل بإيوائهم وإطعامهم من طرف السلطات والمواطنين والجمعيات .

 


وتوقف الدراسة ببعض المؤسسات في الساعات الاولى من صباح اليوم بسبب عدم التحاق التلاميذ بالمؤسسات خاصة القاطنين بالمناطق النائية لكثافة الثلوج في الشوارع المصحوبة برياح باردة بينما تجري الدراسة بشكل عادي بمؤسسات أخرى .


كما انقطع التيار الكهربائي وشبكات الهاتف النقال والماء على بعض البلديات كبلدية الحاج المشري .


وقد جندت السلطات كل العتاد المتوفر عبر حظائر البلديات ولدى الاشغال العمومية لمواجهة الوضع وفتح الطرقات ، كما تم إيواء وإطعام المئات من المسافرين من طرف البلديات والمواطنين.


ويواجه السكان ندرة في بعض المواد وفي الخضر والفواكه ببعض البلديات نظرا لعدم تموينها لعدة أيام لانقطاع الطرق مما أدى إلى ارتفاع الاسعار ،حيث قفز سعر الكلغ من البطاطا إلى 80دينار.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول