التشكيلة المثالية لمونديال 2018

رياضة
17 يوليو 2018 () - إ.ب/وأج
0 قراءة
+ -

تضمنت التشكيلة المثالية لكأس العالم روسيا 2018 التي اختارتها مجموعة فنية تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، نجمي المنتخبين الكرواتي والبلجيكي، لوكا مودريتش وإيدين هازارد، على التوالي، بعد احتلال منتخبي بلادهما المركزين الثاني والثالث تباعا.

كما جاء الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، الذي اختير كأحسن حارس في الدورة، من بين هذه التشكيلة التي ضمت أيضا البرازيلي فيليبي كوتينيو، لاعب نادي برشلونة، رغم خروج "السيليساو" من الدور ربع النهائي للمونديال الروسي إثر الخسارة أمام بلجيكا (2-1).

 

وتتركب التشكيلة المثالية من اللاعبين الآتي ذكرهم :

 - الحارس تيبو كورتوا (بلجيكا): 

استحق "العملاق" البلجيكي جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى في مونديال روسيا 2018 بمحافظته على شباكه نظيفة في أربع مباريات من أصل سبع وتصديه لكرات خطيرة لا سيما في المباراة أمام البرازيل.

 - كيران تريبيير (إنجلترا) :

أطلقوا عليه لقب "بيكهام الجديد" وقد سجل من ركلة حرة مباشرة على غرار قائد منتخب إنجلترا السابق في مرمى كرواتيا في نصف النهائي، لكنه لم يكن كافيا لبلوغ فريقه المباراة النهائية. يعد أيضا أحد اكتشافات مونديال روسيا وقد ساهمت تمريراته العرضية من لعب مفتوح أو ركلات ثابتة في العديد من أهداف إنجلترا التي سجلت 10 أهداف من أصل 12 من هذه الركلات.

-رافايل فاران (فرنسا): 

يمتاز بالسرعة والتصدي للكرات العالية. وأضاف اللقب العالمي إلى أربعة ألقاب في رابطة أبطال أوروبا مع ناديه ريال مدريد الإسباني وهو صاحب الـ 25 عاما.

-دييغو غودين (الأوروغواي) :

مهندس خط دفاع منتخب بلاده خلال دور المجموعات حيث لم يدخل مرماه أي هدف في ثلاث مباريات ونجح في شل حركة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في ثمن النهائي (فوز الأوروغواي 2-1).

- لوكاس هرنانديز (فرنسا) :

نجح الظهير الأيسر لـ"الديكة" بالقيام بمهمته رغم أنه يلعب في محور الدفاع، وصقل موهبته في ظل غودين زميله في اتلتيكو مدريد.

- بول بوغبا (فرنسا) :

ضحى بول بوغبا بنجوميته للقيام بدور إضافي داخل المستطيل الأخضر. أظهر أهميته في خط الوسط الفرنسي من خلال مستواه المستقر على مدار البطولة.

- لوكا مودريتش (كرواتيا): 

عزز قائد كرواتيا لوكا مودريتش سمعته خلال هذه البطولة من خلال اختياره أفضل لاعب ثلاث مرات قبل أن يحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة رغم ضياع اللقب العالمي. كان القلب النابض والمحرك الأساسي لفريقه طوال البطولة وتوج موسما رائعا حقق فيه رابطة أبطال أوروبا في صفوف ريال مدريد أيضا وسيكون أحد المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية في أكتوبر المقبل.

- فيليبي كوتينيو (البرازيل) :

كان لاعب وسط برشلونة أحد أبرز البرازيليين الذين أظهروا قدراتهم الحقيقية على أرضية الملعب مسجلا في مرمى سويسرا وكوستاريكا. كما ساهم في تمريرتين حاسمتين لباولينيو في مرمى صربيا ولريناتو أوغوستو في مرمى بلجيكا.

- إيفان بيريسيتش (كرواتيا) :

بعد بداية بطيئة، نجح إيفان بيريسيتش في إنهاء البطولة بقوة. حيث قضى على أحلام إنجلترا ببلوغ المباراة النهائية بعدما عدل النتيجة ثم نجح في تمريرة حاسمة لماريو ماندزوكيتش الذي سجل هدف الفوز في الوقت الإضافي. كما نجح في إدراك التعادل لمنتخب بلاده في المباراة النهائية بهدف ذكي ورائع بقدمه اليسرى.

كيليان مبابي (فرنسا) :

رغم صغر سنه إلا أنه سجل هدفا في المباراة النهائية، ومرتين في مباراة واحدة في نهائيات كأس العالم أمام الأرجنتين في ثمن النهائي (فوز 4-3). نال جائزة أفضل لاعب ناشئ في البطولة.

إدين هازارد (بلجيكا) :

بعد أن خيب الآمال قبل أربع سنوات في نسخة البرازيل 2016 وفي كأس أوروبا 2016، أظهر إدين هازار أخيرا قدراته الفنية الهائلة في صفوف جيل بلجيكي ذهبي قبل أن يخسر في نصف النهائي بهدف يتيم لكنه فاز مع "الشياطين" في اللقاء الترتيبي على حساب إنجلترا حيث سجل على "الأسود الثلاثة" هدفا رائعا في مباراة المركز الثالث (فوز 2-0) وليحقق بذلك الميدالية البرونزنية للمونديال الروسي.

في نفس السياق

مادورو: إفريقيا هي التي فازت بكأس العالم
"فرنسا لم تلعب كرة قدم"
فرنسا: مقتل شخصين خلال احتفالات الفوز بالمونديال
استقبال حار لـ"الزرق" بالشانزليزيه
كلمات دلالية:
روسيا 2018

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول