ارتفاع نسبة النجاج بشهادة البكالوريا قي المدية

أخبار الوطن
20 يوليو 2018 () - طهاري عبدالكريم
0 قراءة
+ -

 سجلت نسبة النجاح في امتحان شهادة البكالوريا بولاية المدية ارتفاعا مقارنة مع المواسم الفارطة أين بلغت النسبة 64.98 بالمائة ما يعادل 5268 ناجحا من أصل 8107 حاضرا في الامتحان من المترشحين المتمدرسين فيما تم تسجيل نسبة  61.54 بالمائة العام المنصرم. يحدث هذا في الوقت الذي بلغت فيه النسبة الوطنية للنجاح55.88 بالمائة .

وقد تحصلت التلميذة دمارجي مريم شعبة علوم تجريبية  من ثانوية خديجة بن رويسي بعاصمة الولاية المدية على أعلى معدل في الولاية قدر ب 18.90 .وبلغ تعداد التلاميذ المتحصلين على معدل أكبر من 18 بتقدير ممتاز 9 تلاميذ من مختلف بلديات الولاية. فيما تحصلت 43 ثانوية من أصل 55 معنية بشهادة البكالوريا على نسبة أكبر من النسبة الوطنية....

وقد ارجعت أسماء بولحبال  مديرة التربية لولاية المدية ارتفاع نسبة النجاح  إلى توافر جميع الشروط لإنجاح الدخول المدرسي عبر استيفاء جميع إجراءات التعيينات للطاقم الإداري والتربوي فضلا عن توفير المناخ التربوي المناسب في الوسط المدرسي مثمنه جهود الأساتذة الذين لعبوا دورا كبيرا في التحصيل الدراسي والنتائج المحققة ميدانيا  .ليبقى الأهم تضيف مديرة التربية أن ثمار الإصلاحات الوزارية تجسدت ميدانيا عبر النتائج الجيدة المتحصل عليها.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول