انتقادات لاذعة للوزير حجار

أخبار الوطن
9 أغسطس 2018 () - ف.ن/ وكالات
0 قراءة
+ -

انتقد عدد من متابعي مواقع التواصل الاجتماعي منهم رشيد نكاز، التصريحات الغريبة لوزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار، في آخر ندوة صحفية عقدها، بخصوص جائزة نوبل والنوابغ.

وفاجأ وزير التعليم العالي، الحاضرين والمتابعين بقوله "ماذا سيفيدني عندما يتحصّل طالب جزائري على جائزة نوبل حتى لو حصلنا على عشرة"، مما أثار استغراب العديد من مواقع التواصل الاجتماعي ، وحتى الصحفي المصري معتز مطر انتقد حجار في تصريحاته التي اعتبرها بالغريبة.

وقال حجار إن جامعة الجزائر كان يمكنها أن تحظى بمراتب متقدمة على الصعيد العالمي، لكن البلاد اختارت عدم احتساب جوائز نوبل التي حصلت عليها خلال فترة الاستعمار.

وانتقد رشيد نكاز، الوزير حجار، معتبرا تصريحاته مجرد "كاميرا خفية" ولا تم بصلة للدكتور في علم الاجتماع إن يتفوه بمثل هذه التصريحات، مضيفا بأن الجزائر ليست بخير.

 

 

وكما اعتبر الصحفي المصري معتز مطر، عبر برنامجه في قناة النشرة المصرية، الوزير حجار مثل كل الوزراء في العالم العربي، وقال معتز مطر "وماذا يفعل نوبل في تعليم ضائع أو في وطن ضائع"، لو أحد سألك وقال لك أوجز لي لماذا تخلفتم كعرب أعطيه فيديو الوزير الجزائري وقل له هذا الدليل، وأضاف "منظومتنا غير مؤهلة وغير مصممة لاحتواء الموهوبين والمتميزين".

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول