فرنسا: يجب مساعدة الجزائر والمغرب لمنع الهجرة

العالم
18 سبتمبر 2018 () - م.خ/ وكالات
0 قراءة
+ -

أكد وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب اليوم الثلاثاء على ضرورة مساعدة بلدان العبور، مثل الجزائر والمغرب لكبح تدفق الهاجرين من خلال هذه الدول إلى أوروبا.

وقال الوزير الفرنسي في مقابلة مع مجلة "لكسبرس" الأسبوعية،: "الجزائر والمغرب مستعدان للعمل معنا" لمنع عبور المهاجرين، لكن "بسط الأمن على حدودهما مسألة معقدة وتتطلب تمويلا. يتعين علينا مساعدتهما"، مشيرا إلى أن أعداد الوافدين إلى أوروبا "لا يماثل أعداد الذين وصلوا عام 2015".

وأضاف: "زيادة عدد المهاجرين إلى إسبانيا تثير القلق مع دخول 33 ألفا و795 مهاجرا خلال ثمانية أشهر، بزيادة حجمها 120%"، الأمر الذي أدى إلى "التركيز بشكل خاص" على منطقة البيرينيه الأطلسي (جنوب غرب فرنسا) من خلال انتشار "فرقتي درك" على الحدود.

وصرح كولومب للمجلة قائلا: "المهاجرون الذين يصلون عن طريق إسبانيا يتوجهون مباشرة نحو العاصمة الفرنسية والصعوبة اليوم هي أن 50% من طلبات اللجوء يتم تقديمها في العاصمة الفرنسية"

وألقى الوزير كولونب باللوم مرة أخرى على إدارة عمدة باريس آن هيدالغو في مسألة الهجرة، وقال: "عندما يقول عمدة باريس نعم، نريد أن نرحب على نطاق واسع... (بالمهاجرين)، هذا الخطاب سرعان ما يتم سماعه".

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول