970 دار نشر في المعرض الدولي للكتاب

ثقافة
26 سبتمبر 2018 () - إ.ش/ وكالات
0 قراءة
+ -

يرتقب أن يشارك ما يقارب ألف ناشر جزائري و أجنبي في الطبعة الـ 23 لمعرض الجزائر الدولي للكتاب "سيلا" الذي تعقد فعالياته من 29 أكتوبر إلى 10 نوفمبر بقصر المعارض الصنوبر البحري، فيما تحل الصين ضيف شرف، حسبما أعلن عنه اليوم الأربعاء محافظ المعرض.

وأوضح محافظ الصالون حميدو مسعودي خلال تدخله في منتدى جريدة الشعب، أن 970 دار نشر منهم 271 جزائرية ستشارك في هذا الموعد الذي سيكون الأدب الصيني ضيف شرفه بمشاركة 3.000 عنوان باللغتين العربية و الإنجليزية.

و تصادف دعوة الصين الذي ساند نضال الشعب الجزائري من أجل استقلاله، إحياء الذكرى الـ 60 لإقامة العلاقات الصينية-الجزائرية.

وبالإضافة إلى الندوات والموائد المستديرة، من المقرر تكريم وجوه معروفة في الساحة الثقافية الجزائرية منهم عبد الله شريط، والسعيد بوطاجين وابو قاسم سعد الله أو الكاتب و المؤرخ مراد بوربون كاتب سيناريو فيلم طويل حول العربي بن المهدي سيستكمل إخراجه قريبا.

وعن سؤال حول احتمال بيع تذاكر للدخول إلى المعرض، قال محافظ الصالون إن الدخول إلى سيلا "سيبقى مجانا"، مشيرا إلى أن المداخيل التي سيتم تحصيلها في إطار حق الدخول "لن يكون لديها أي قيمة مضافة" على الصالون.

وبخصوص الميزانية المخصصة لطبعة 2018 لسيلا، أكد المحافظ أن المبلغ يقدر بـ 60 مليون دج، مع تسجيل انخفاض بنسبة 25 % مقارنة بالطبعة السابقة و 50 % مقارنة بسيلا 2015 التي استفادت من ميزانية بـ 120 مليون دج.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول