سلة خامات "أوبك" عند هذه العتبة

مال و أعمال
6 أكتوبر 2018 () - ك.ب/وأج
0 قراءة
+ -

ارتفع سعر سلة خامات منظمة الدول المصدرة  للنفط (أوبك) إلى  84.09 دولار للبرميل يوم الخميس ، مقابل 83.64 دولارا يوم  الأربعاء الفارط. حسبما أفادت به المنظمة على موقعها الإلكتروني.

و أنهت أسعار النفط الأسبوع متباينة حيث تراجعت عقود خام القياس العالمي مزيج  برنت للتسليم في ديسمبر  42 سنتا لتبلغ عند التسوية 84.16 دولار للبرميل. وسجل  برنت يوم الأربعاء أعلى مستوى منذ أواخر 2014 عند 86.74 دولار.  واختتمت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط جلسة التداول مرتفعة سنتا  واحدا لتبلغ عند التسوية 74.34 دولار للبرميل. وينهي الخام الأمريكي الأسبوع مرتفعا حوالي 1.3 بالمائة بينما صعد برنت نحو 1.4 بالمائة.

و يأتي هذا التباين في الأسعار في وقت قالت فيه  كل من السعودية وروسيا إنهما  ستزيدان الإنتاج للتعويض عن جزء على الأقل من النقص في الإمدادات من إيران,  ثالث أكبر منتح في منظمة أوبك، بسبب العقوبات التي سيبدأ سريانها في الرابع من  نوفمبرالمقبل.

يذكر أنه خلال الاجتماع العاشر للجنة الوزارية المشتركة لمتابعة اتفاق خفض  الإنتاج النفطي لأعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وشركائها المنعقد  نهاية سبتمبر بالجزائر،  قررت المنظمة و حلفاؤها الإبقاء على حجم الإنتاج  الحالي دون أي تغيير.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول