"الخضر" يسقطون في كوتونو

رياضة
16 أكتوبر 2018 () - إسلام.ب
0 قراءة
+ -

مني المنتخب الوطني لكرة القدم بالهزيمة في تنقله إلى العاصمة البينينية كوتونو في إطار الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019 المقرر إجراؤها بالكاميرون.

وبهذا يحقق "السناجب" أول فوز في تاريخهم على "الخضر" في مباراة رسمية، وهو ما سمح لهم بالالتحاق بالجزائر في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط.

وبالعودة إلى مجريات اللقاء الذي احتضنه ملعب الصداقة بكوتونو، فقد كان بإمكان أشبال بلماضي العودة بالتعادل على الأقل نظرا للفرص الكثيرة الضائعة في الشوط الثاني ولعبهم لأكثر من نصف ساعة متفوقين عدديا.

وبدأ اللقاء متكافئا بين الجانبين في أول ربع ساعة إلى أن تمكن ألميدا من افتتاح باب التسجيل للمحليين في الدقيقة 16، مستغلا تمريرة رائعة من المخضرم سيسينيو الذي تجاوز بمهارة كل من بن سبيعني وغزال على الجهة اليسرى لدفاع "الخضر".

باقي أطوار الشوط الأول شهدت لعبا عشوائيا لزملاء براهيمي، الذين اعتمدوا على الكرات العالية التي لم تجد نفعا أمام دفاع بنيني متمركز جيدا في منطقته.

في الشوط الثاني انتعش هجوم "الخضر" بعد دخول بونجاح في مكان غزال، وما زاد من تفاؤل الجزائريين هو خروج أفضل لاعب من المنافس سيسينيو بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 54. ورمى زملاء بن سبيعني بكل ثقلهم في الهجوم، حيث لعب بلماضي كل أوراقه بإدخال كل من محرز ووناس، إلا أن الكرة أبت الدخول إلى الشباك البينينية رغم إضافة الحكم لعشرة دقائق كاملة كوقت بدل الضائع. وبهذا يسجل بلماضي أول هزيمة منذ توليه العارضة الفنية للمنتخب الوطني مقابل فوز وتعادل. 

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا القادمة بالكاميرون. وفي حالة تساوي منتخبين بعد نهاية تصفيات المجموعة سيتم الاحتكام إلى الفارق في الأهداف في المواجهتين اللتين جمعتهما كمعيار أول.  

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول