ترامب يرجح مقتل خاشقجي ويتوعد بعواقب وخيمة

العالم
19 أكتوبر 2018 () - م.خ/ وكالات
0 قراءة
+ -

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه "يبدو من المؤكد" أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي -الذي كان يقيم في الولايات المتحدة- قد مات، في أول تغير للموقف الأمريكي من هذه الواقعة، محذرا من عواقب وخيمة.

وقال للصحفيين في قاعدة أندروز الجوية ردا على سؤال عما إذا كان خاشقجي قد مات، "يبدو هذا من المؤكد بالنسبة لي"، وأضاف "هذا محزن جدا". وأضاف الرئيس الأمريكي أنه بانتظار التفاصيل من "نحو ثلاثة تحقيقات منفصلة، حتى تتسنى لنا معرفة الحقيقة" بشأن اختفاء خاشقجي. ومضى يقول ردا على سؤال حول العواقب إذا تم ربط قادة سعوديين باختفاء خاشقجي: "حسنا، يتعين أن تكون بالغة الشدة. أعني، هذا شيء سيئ، لكن سنرى ما سيحدث".

وأفاد ترامب لصحيفة نيويورك تايمز بأنه واثق في التقارير الاستخبارية التي تشير إلى دور سعودي عالي المستوى في اغتيال خاشقجي، الذي اختفى في قنصلية بلاده في إسطنبول في الثاني من أكتوبر الجاري. وأقرّ ترامب بأن اتهام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالمسؤولية عن قتل خاشقجي يثير تساؤلات بشأن التحالف الأمريكي السعودي، مضيفا أن قضية خاشقجي أشعلت شرارة واحدة من أكبر الأزمات الدولية منذ توليه الرئاسة.

وقال ترامب: "سنصدر بيانا وبيانًا قويًا للغاية"، مشيرًا إلى أن الإدارة "ستصل إلى" ما حدث لخاشقجي. وعندما سئل ترامب عن العواقب بالنسبة لهؤلاء الأشخاص، تعهد بأنه سيكون "شديدًا للغاية". وقال: "يجب أن يكون الأمر قاسيًا جدًا ، ولكننا سنرى ما سيحدث". ليضيف أنه "بالتأكيد لذلك فإن خاشقجي مات .. وهذا يحزنني".

في نفس السياق

الجبير يبرئ محمد بن سلمان بشأن مقتل خاشقجي
السعودية: جثة جمال خاشقجي تم تقطيعها
الكونغرس يدرس فرض العقوبات على السعودية
أردوغان: تسجيلات مقتل خاشقجي "كانت كارثة"
كلمات دلالية:
خاشقجي

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول