هذه شروط المشاركة في مسابقة توظيف الأئمة

أخبار الوطن
19 أكتوبر 2018 () - أحمد حمداني
0 قراءة
+ -

أعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف عن تنظيم مسابقة على أساس الاختبارات للالتحاق بالتكوين المتخصص للأسلاك الخاصة بإدارة الشؤون الدينية للعام الدراسي 2018/ 2019، وخصصت حصة هامة من المناصب البيداغوجية الجديدة الخاصة برتبة "الأئمة المدرسين".

أفرجت الوزارة، أمس، عن الحصة الأولى من التكوين ويتعلق الأمر بـ 100 منصب بيداغوجي في رتبة إمام مدرس، حيث وضعت جملة من الشروط للمشاركة في هذه المسابقة، منها حيازة شهادة حفظ القرآن كاملا ممن تحصلوا عليها بعد الطور الرابع من التعليم القرآني وفقا لأحكام المرسوم التنفيذي رقم 94/432 أو الحائزين على مستوى السنة الثالثة ثانوي النظامي أو المستخرجة عن مؤسسات التعليم عن بعد والحافظين للقرآن الكريم كاملا.

كما وضعت الوزارة تحت تصرف المترشحين الذين تتوفر فيهم الشروط المشار إليها سابقا استمارة معلومات وشهادة حفظ القرآن لا تتجاوز صلاحيتها عامين، على أن تصدرها المعاهد الوطنية للتكوين المتخصص للأسلاك الخاصة بالإدارة المكلفة بالشؤون الدينية، مع إمكانية إعادة استظهار القرآن كاملا وحيازة شهادة جديدة تتيح لهم المشاركة في المسابقة، علما أن إدارات المعاهد المتخصصة تلقت تعليمات ببرمجة دورات استظهار لفائدة المقبلين على هذه المسابقة.

واشترطت مصالح وزارة الشؤون الدينية على المترشحين إثبات نسخ أصلية من الشهادات والمؤهلات المطلوبة أثناء تقديمهم صورا طبق الأصل عن الشهادات "المدرسية" ونسخة من بطاقة الهوية وكذا طلب خطي.

كما وجهت الوزارة الوصية المترشحين المقبولين في المسابقة على أساس الاختبارات إلى إيداع ملفاتهم على مستوى المعاهد الوطنية للتكوين المتخصص أو على مستوى مديريات الشؤون الدينية والأوقاف القريبة من مقرات إقامتهم، تكون مرفقة بوثيقة تثبت وضعية المترشح تجاه الخدمة الوطنية ومستخرج من شهادة السوابق العدلية سارية المفعول.

وفيما يتعلق بالمترشحين المقيمين بولايات الوسط "تيزي وزو، الجزائر العاصمة، بجاية، برج بوعريريج، البويرة، بومرداس، تيبازة، عين الدفلى، تيسمسيلت والشلف" فهم مدعوون إلى التقرب من معهد التكوين المتخصص سيدي عبد الرحمان اليلولي بتيزي وزو، بينما وجه المترشحون المقيمون بولايات بسكرة، الوادي، ورڤلة، غرداية، الأغواط والجلفة إلى معهد سيدي عقبة بولاية بسكرة، فيما يوجه المترشحون بالغرب والشرق إلى المعاهد الإقليمية المتخصصة.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول