مكتب بريدي متنقل في أدرار

مجتمع
15 نوفمبر 2018 () - ك.ب / وأج
0 قراءة
+ -

أكدت وزيرة البريد و المواصلات السلكية  واللاسلكية و تكنولوجيات الرقمنة، هدى إيمان فرعون عشية أمس الأربعاء بأدرار  أن الوصلة الاحتياطية للألياف البصرية تساهم بشكل فعال في تأمين الشبكة  المحلية للاتصالات في ظل تباعد  المسافات بالمنطقة.

وأضافت هدى فرعون لدى إشرافها على وضع في الخدمة وصلة احتياطية للألياف  البصرية تربط ولاية أدرار بولاية تندوف أن هذا الإجراء سيزيد من سعة التدفق  العالي للأنترنت لفائدة المواطنين إلى جانب إسهامه في تحسين خدمة شبكات الهاتف  النقال بالمناطق  النائية.

كما تابعت وزيرة القطاع على المباشر محادثة للتخاطب عن بعد بالصوت والصورة  على مسافة تزيد عن 600 كلم بين أدرار ومنطقة شناشن بإقليم ولاية تندوف بجودة  عالية.

وأشارت فرعون لدى وضعها بالخدمة مكتب بريدي متنقل على متن حافلة أن  هذا المرفق المتنقل سيسمح بتقديم خدمات بريدية للزبائن بالمناطق قليلة الكثافة  في ظرف قياسي خاصة و أن هذا المكتب مدعم بمختلف التجهيزات المتعلقة بالطاقة و الاتصالات، موضحة في الوقت ذاته أن الكثافة البريدية بالولاية تبقى بمعدل جيد غير أن التحدي يبقى مطروحا في تباعد التجمعات السكانية نظرا لشساعة مساحة المنطقة.

كما أشرفت المسؤولة ذاتها بعاصمة الولاية على وضح حيز الخدمة المقر الجديد للمديرية الولائية للبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية وتكنولوجيات  الرقمنة والوكالة التجارية لاتصالات الجزائر ومكتب بريدي بعد إعادة تأهليهما  إلى جانب إعطاء إشارة انطلاق مشاريع لإنجاز مقري الوحدة الولائية لبريد  الجزائر والقباضة الرئيسية.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول