السعودية: جثة جمال خاشقجي تم تقطيعها

العالم
15 نوفمبر 2018 () - خ.د/وكالات
0 قراءة
+ -

قالت النيابة العامة السعودية،اليوم الخميس ،أنه تم  توجيه التهم إلى 11 شخصا من الموقوفين في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي وعددهم 21.


وفي مؤتمر صحفي في الرياض، قال متحدث باسم النيابة العامة أن جثة خاشقجي "تم تقطيعها في مقر القنصلية السعودية قبل نقلها خارج القنصلية"

وقال إن نائب أحمد عسيري رئيس الاستخبارات السعودية السابق "هو من أمر بتشكيل فريق اغتيال خاشقجي"، ولفت إلى أن "التحقيقات أظهرت أن أصل الحدث هو إقناع خاشقجي بالعودة إلى المملكة، مضيفا أن "فريق الاغتيال قدم تقريرا مضللا لنائب رئيس الاستخبارات السابق".


وأضاف أن الجانب السعودي بـ"انتظار ما طُلب من الجانب التركي تزويد النيابة العامة بالأدلة والقرائن التي تدعم أو تتعارض مع ما تم التوصل إليه من نتائج للإفادة بهذه القضية". 

وحسب وكالة الأنباء الرسمية السعودية، ذكر النائب العام أنه تم إقامة الدعوى الجزائية بحق الموقوفين ، وإحالة القضية للمحكمة مع استمرار التحقيقات للوصول إلى حقيقة وضعهم وأدوارهم، مع المطالبة بقتل من أمر وباشر جريمة القتل منهم وعددهم 5 أشخاص وإيقاع العقوبات الشرعية المستحقة على البقية.

وحسب رويترز قال النائب العام ، أن خاشقجي قُتل بعد شجار وتم حقنه بمادة قاتلة وإن خمسة متهمين أخرجوا جثته من القنصلية بعد تجزئتها.

في نفس السياق

"سي أن أن" تنشر أخر لحظات خاشقجي
مذكرة اعتقال بحق السعوديين القحطاني وعسيري
أردوغان يصعد اللهجة ضد بن سلمان
المعارضة الموريتانية ترفض زيارة بن سلمان
كلمات دلالية:
خاشقجي

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول