تخفيض أسعار الأنترنت

أخبار الوطن
15 نوفمبر 2018 () - إ.ش/ وكالات
0 قراءة
+ -

أكدت وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال إيمان هدى فرعون بأن اتصالات الجزائر لن تقدم خدمة الربط بشبكة الأنترنت بأقل من 2 ميغابايت للثانية الواحدة ابتداء من السنة القادمة، موضحة بأن زبائنها المشتركين بأقل من 2 ميغا سيستفيدون من الحد الادنى للخدمة  دون  دفع تكاليف إضافية انطلاقا من جانفي 2019.

 وقالت  فرعون لدى نزولها ضيفة على برنامج "ضيف التحرير"، للقناة الثالثة، بأن أسعار الاشتراك في خدمة الأنترنت لزبائن اتصالات الجزائر بقوة 2 ميغابايت للثانية الواحدة ستخفض إلى 1.600 دينار جزائري ابتداء من جانفي المقبل بعدما  كانت تكلف الزبون 2.600 دينار جزائري.

وأضافت الوزيرة من أدرار بأن تخفيض أسعار خدمة الربط  بالأنترنت وتحسين نوعية الربط بها  يهدف في الأساس إلى تسهيل  ولوج الأنترنت لأكبر عدد من الجزائريين، مضيفة بأن الخصوصية التي تميز الجزائر هي توفرها على شبكة واسعة تسمح لها بتقديم خدمة الربط بشبكة الأنترنت بشكل عادل لكل القاطنين في المناطق الحضرية والريفية  على حد سواء وحتى المناطق المتاخمة للحدود.

وقالت فرعون بأن نوعية الخدمة الموفرة للربط بالأنترنت ستتحسن بشكل معتبر بعد الشروع في العمل بكابلين جديدين بالألياف البصرية يتم تركيبهما بين الجزائر وأوروبا في هذه الفترة، وأردفت بالقول أن 3 ملايين مشترك في الأنترنت يستفيدون من الخدمة عن طريق شبكة الهاتف الثابت وأن مليون مشترك منهم  يستفيدون من خدمة 1 ميغابايت في الثانية الواحدة .

كما عبرت الوزيرة ، عن أسفها تجاه الازعاج الذي يلاقيه عدد من الزبائن بسبب قدم شبكة الربط، وأكدت بأن أعمال التجديد الجارية ستقضي على كل المرافق المهترئة ويتم استبدالها تدريجياً بمعدات أكثر كفاءة.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول