التحالف الرئاسي يدعم عهدة جديدة للرئيس بوتفليقة

أخبار الوطن
18 نوفمبر 2018 () - واج/س.أ
0 قراءة
+ -

 اتفقت أطراف التحالف الرئاسي، المجتمعة اليوم  الأحد بالجزائر العاصمة، على "برنامج عمل مرحلي متعدد النشاطات على امتداد الأشهر المقبلة، في إطار عمل جماعي تنخرط فيه كل القوى".

وأعلن أعضاء هيئة التنسيق لأحزاب التحالف الرئاسي (جبهة التحرير الوطني، التجمع الوطني الديمقراطي، تجمع أمل الجزائر والحركة الشعبية الجزائرية)، في  بيان أعقب اجتماعهم الذي جرى بمقر حزب جبهة التحرير الوطني، عن اتفاقهم على "برنامج عمل مرحلي متعدد النشاطات فردية وجماعية، على امتداد الأشهر المقبلة، في إطار عمل جماعي تنخرط فيه كل القوى والكفاءات وتتكامل فيه كل الإمكانات  والقدرات".

وقد مثل أطراف التحالف في هذا الاجتماع، كل من أحمد بومهدي ومصطفى كريم رحيال  عن حزب جبهة التحرير الوطني، صديق شهاب ومصطفى ناصي عن التجمع الوطني الديمقراطي، مصطفى نواسة والطاهر شاوي عن تجمع أمل الجزائر (تاج)، إلى جانب الشيخ بربارة ونورالدين بن زعيم عن الحركة الشعبية الجزائرية.

وأكد المجتمعون "التزام أطراف التحالف الرئاسي بالعمل معا لدعم رئيس  الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، ضمانا لمواصلة مسيرة الإصلاحات والتنمية"، مع  التشديد على أن التحالف "يشكل لبنة أساسية لوضع أرضية صلبة تكون قاعدة عريضة  لأسرة سياسية واسعة، تهدف إلى تعزيز التوجهات المشتركة وترقية الأداء الجماعي  وبناء علاقة تفاعلية وتكاملية، أفقيا وعموديا بما يضمن خدمة أهداف التحالف".

وتم خلال اللقاء، استعراض أهداف التحالف الرئاسي، على ضوء اللقاء التنسيقي  الذي جمع أحزاب الأغلبية الرئاسية بتاريخ 7 نوفمبر الماضي والذي أضفى الطابع  الرسمي على علاقة هذه الأحزاب في إطار تحالف دعم الرئيس بوتفليقة، وتتمثل هذه الأهداف في "تعزيز وحدة الصف الوطني وتكريس الاستقرار في البلاد وتقوية الجبهة  الداخلية وتثمين صيانة المكتسبات الهامة التي تحققت طيلة العشرين عاما الأخيرة  بقيادة رشيدة من رئيس الجمهورية". 

وقرر المجتمعون، استمرار عقد لقاءات دورية، على أن يكون اللقاء المقبل "بمقر  حزب التجمع الوطني الديمقراطي بتاريخ 9 ديسمبر المقبل".

وكان بومهدي، قد أوضح في مستهل هذا اللقاء، أن أحزاب التحالف الرئاسي "مجندة للعمل سويا من اجل إعداد برنامج عمل موحد تحسبا للانتخابات الرئاسية  المقبلة"، مضيفا أن الهدف الرئيسي من هذا اللقاء التنسيقي هو "إنجاح الموعد  الانتخابي المقبل".

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول