تكريم فرنسي للفنان حمدي بناني

ثقافة
29 نوفمبر 2018 () - ك.ب / وأج
0 قراءة
+ -

تم تقليد الفنان مطرب المالوف  حمدي بناني مساء أمس الأربعاء وسام " الفنون والآداب الفرنسي" برتبة  "ضابط " من طرف سفير فرنسا بالجزائر، غزافيي دريانكور، خلال احتفالية نظمت بمقر المعهد الفرنسي بعنابة وذلك بمناسبة تدشين الفضاء الجديد "كامبوس فرانس".

ويأتي تقليد الفنان حمدي بناني بأرفع الأوسمة الفرنسية في مجال الفن والأدب عرفانا وتقديرا لإبداعات وإسهامات هذا الفنان الذي غنى للسلم والحياة والسعادة على حد تعبير السفير الفرنسي في كلمة ألقاها بالمناسبة.

فالفنان حمدي بناني "أعطى لأغنية المالوف بصمة خاصة جعلته سفيرا قديرا لهذا الطرب العريق بعدة محافل دولية" كما أضاف سفير فرنسا خلال هذه الاحتفالية التي حضرها عدد من رجال الفن والثقافة بالإضافة إلى مدعوين.

ومن جهة أخرى دشن سفير فرنسا بذات المناسبة منحوتة فنية أقيمت بالمعهد الفرنسي أنجزت من طرف الفنان الشاب عادل بن تونسي من مدينة عنابة وذلك في إطار اتفاقية أبرمت ما بين المعهد الفرنسي بعنابة ومؤسسة سيدار الحجار.

وأنجزت هذه المنحوتة في شكل سلالم حديدية باستعمال قضبان حديدية استرجعت من مركب الحجار حسب ما صرح به الفنان المبدع عادل بن تونسي الذي أطلق على المنحوتة اسم " سلالم الحياة " لترمز إلى الحياة والتطلع للمستقبل على حد  تعبيره.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول