"واج" تطلق سبر الآراء لاختيار أحسن رياضي

رياضة
1 ديسمبر 2018 () - ك.ب/وأج
0 قراءة
+ -

تطلق وكالة الأنباء الجزائرية (واج) اليوم السبت الذي يصادف عيد ميلادها الـ 57، عملية سبر الآراء لاختيار أحسن الرياضيين (إناث و ذكور) الذين حققوا إنجازات خلال سنة 2018 التي تشرف على نهايتها.
وتستغل "واج" هذه المناسبة للوقوف على أهم إنجازات الرياضة الجزائرية التي حققها مجموع الفاعلين في هذا المجال، بمساهمة الصحافة الرياضية الوطنية التي ستقوم باختيار الرياضي الأكثر جدارة بهذا التتويج. وعليه ستكون وسائل الإعلام الوطنية، المكتوبة منها والمرئية والمسموعة مدعوة لاختيار أحسن رياضي ورياضية، ترى فيهم أنهم الأجدر بهذا التكريم الخاص بالإضافة إلى أحسن رياضي لفئة الآمال وأحسن فريق.
وستكون الصيغة المطبقة في سبر الآراء، الذي يبعث بعد سنتين من التوقف، هي نفسها المعتمدة في عملية اختيار أحسن رياضي العام التي تشرف على تنظيمها "واج" منذ 1977، أي نقطة واحدة لكل صوت. وسيتكفل القسم الرياضي لوكالة الأنباء الجزائرية، بتقديم قائمة أولية مفتوحة على اقتراحات أخرى للأسماء التي ترى فيها أنها حققت نتائج طيبة خلال موسم 2018.
فجائزة أحسن رياضي العام، تحمل اسم "ابراهيم دحماني" المخلدة لروح صحفي وكالة الأنباء، الذي شغل العديد من المناصب، بدء بالقسم الرياضي ثم الثقافي قبل تعيينه في مكتب هاراري (زيمبابوي)،والذي وافته المنية سنة 1987. أما جائزة أحسن رياضية، فتحمل اسم "عبد القادر حماني" أحد الصحفيين الأوائل في القسم الرياضي للتلفزيون، فيما تمنح جائزة "مختار شرقي"، المخلدة لروح المسؤول السابق للقسم الرياضي بجريدة "المجاهد" لأحسن رياضي من فئة الآمال. وستمنح الجائزة التي تحمل اسم "عبد الله بن يخلف" المنشط الرياضي المتميز في الستينيات والسبعينيات في القناة الإذاعية الثالثة كمكافأة لأحسن فريق في سنة 2018.
وسيتم التعرف على الرياضيين المتوجين إثر الانتهاء من عملية حساب الأصوات، وذلك بعد إرسال وسائل الإعلام لاختياراتها إلى غاية 15 ديسمبر 2018 كأقصى حد على أرقام الفاكس التالية : 54 96 56 023 أو 47 96 56 023 أو 63 96 56 023 أو على البريد الالكتروني : [email protected] .

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول