إحباط محاولة هجرة لـ 25 حراقا بمستغانم ووهران

مجتمع
7 ديسمبر 2018 () - ك.ب / وأج
0 قراءة
+ -

تم مساء أمس الخميس إنقاذ 14 مرشحا للهجرة غير الشرعية بعرض البحر في الساحل الشرقي لولاية مستغانم.

وأوضحت المجموعة الإقليمية لحراس السواحل، أن الوحدات العائمة لحراس السواحل تمكنت في حدود الساعة  الثالثة من مساء يوم الخميس من إنقاذ 14 مرشحا للهجرة غير الشرعية بينهم امرأة ورضيع على بعد 6 أميال بحرية شمال ويليس (بلدية بن عبد المالك رمضان).

و يرجح - وفقا لذات المصدر- أن تكون هذه المجموعة من المرشحين للهجرة غير الشرعية قد انطلقت ليلة الأربعاء من شاطئ الشعايبية ببلدية بن عبد المالك  رمضان (37 كلم شرق مستغانم) قبل أن يتوقف بهم قارب تقليدي الصنع الذي كانوا على متنه في عرض البحر بسبب عطب في المحرك. وقامت ذات الوحدات بتحويل المعنيين إلى الميناء التجاري لمستغانم لتلقي الإسعافات الأولية واستكمال الإجراءات القانونية والإدارية قبل تسليمهم للجهات الأمنية المختصة التي ستقدمهم بدورها للعدالة بتهمة محاولة مغادرة الإقليم الوطني عن طريق البحر بطريقة غير شرعية.

من جهتها، تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية لحراس السواحل  لوهران أمس الخميس من اعتراض 11 مرشحا للهجرة غير الشرعية شمال-غرب رأس  فلكون (عين الترك). وقد تم اعتراض هؤلاء الأشخاص الذين كانوا على متن زورق مطاطي في حدود الساعة الثانية وخمسين دقيقة من صباح الخميس على بعد 4 أميال شمال-غرب رأس فلكون وهذا خلال دورية لحراس السواحل. وقد انطلقت هذه المجموعة من أحد شواطئ عين الترك. وقد تم تقديمهم إلى مصالح  الدرك الوطني على أن يحالوا لاحقا أمام العدالة.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول