20 جريحا في انقلاب حافلة شمال تمنراست

مجتمع
7 ديسمبر 2018 () - ك.ب / وأج
حوادث المرور
0 قراءة
+ -

أصيب نحو 20 شخصا بجروح في حادث مرور وقع مساء أمس الخميس على بعد 385 كلم شمال تمنراست. وأوضحت مصالح الولاية لوكالة الأنباء الجزائرية، ان الحادث نجم عن انقلاب حافلة للنقل البري للمسافرين تضمن خط تمنراست-الجزائر العاصمة على بعد 15 كلم جنوب آراك بشمال تمنراست، مما تسبب في إصابة نحو 20  راكبا بجروح متفاوتة، حيث تدخلت فرق الوحدات الرئيسية للحماية المدنية بكل من تمنراست وآراك لإسعاف مصابين بموقع الحادث وإجلاء آخرين إلى مستشفيي آراك وعاصمة الولاية. وتشير المعلومات الأولية إلى عدم تسجيل أية حالة وفاة إلى حد الآن، فيما فتحت المصالح الأمنية المختصة تحقيقا للكشف عن ملابسات الحادث.

من جهة أخرى كشفت آخر حصيلة لحوادث المرور للأسبوع المنقضي عن وفاة 17 شخصا وإصابة 299 آخرين في 244 حادث مرور جسماني سجلتها مصالح الأمن الوطني خلال الفترة الممتدة من 27  نوفمبر إلى 3 ديسمبر الجاري. وذكرت ذات المصالح أنه مقارنة بالإحصائيات المسجلة في الأسبوع الماضي، عرفت حصيلة حوادث المرور انخفاضا محسوسًا قدر بـ (27) حادث، و كذا (20) جريحا، كما انخفض عدد الوفيات بـ (01) حالة.

تشير المعطيات ذات الصلة، أن أسباب هذه الحوادث تعود بالدرجة الأولى إلى العنصر البشري بنسبة تفوق 95%، نتيجة عدم احترام مسافة الأمان، الإفراط في السرعة، الإرهاق،إضافة إلى العوامل الأخرى المرتبطة بالمركبة والمحيط.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول