ميركل تلقي خطاب الوداع .. وهذه هي خليفتها

العالم
7 ديسمبر 2018 () - إ.ب/وكالات
0 قراءة
+ -

ناشدت المستشارة أنجيلا ميركل حزبها المسيحي الديمقراطي توحيد الصف. كما دعت إلى الدفاع عن القيم "المسيحية الديمقراطية" في خطاب وداع لم يخل من لمسات شخصية، كآخر خطاب لها كرئيسة للحزب دعت فيه الأعضاء للوحدة والتضافر.

وحسب ما نقلت قناة "DW" أكدت ميركل اليوم الجمعة خلال المؤتمر العام للحزب الذي سينتخب قيادة جديدة خلفا لها، على أهمية الدفاع عن القيم "الديمقراطية المسيحية". كما أكدت الشعار الذي اختارته للمؤتمر العام للحزب "الدمج. والقيادة المشتركة"، مضيفة أن حزبها يستحق تولي القيادة في ألمانيا كحزب شعبي يمثل تيار الوسط السياسي.

واستطردت ميركل قائلة "أدرك الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، بمرارة خلال السنوات الأخيرة إلى أين يقودنا خلاف لا ينتهي". تجدر الإشارة إلى أن الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب البافاري يشكلان ما يعرف باسم (التحالف المسيحي). وأضافت ميركل أن وحدة المسيحيين الديمقراطيين تقود في المقابل إلى وجهة واضحة، وهي تنصيب الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري للمستشار الألماني على مدار 50 عاما من إجمالي 70 عاما في تاريخ جمهورية ألمانيا الاتحادية.

انتخاب أنجريت كرامب خليفة لميركل

انتخب أعضاء الحزب المسيحى الديمقراطى، أنجريت كرامب، رئيسة للحزب، خلفًا للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وشارك في الاقتراع نحو 1001 عضو، لاختيار الرئيس القادم للحزب.

وتنافس على رئاسة الحزب المسيحى الديمقراطى، إلى جانب كرامب، الرئيس الأسبق للكتلة البرلمانية للحزب فريدريش ميرتس، ووزير الصحة الاتحادى ينز شبان.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول