"اقتناء قارورات المياه يعكس تحسن المعيشة"

أخبار الوطن
11 ديسمبر 2018 () - إ.ب
0 قراءة
+ -

اعتبر وزير الموارد المائية حسين نسيب أن الإقبال الكبير للجزائريين على اقتناء قارورات المياه المعدنية دليل علة تحسن المستوى المعيشي.

وطمأن نسيب في حوار للإذاعة الجزائرية اليوم الثلاثاء المواطنين يشأن سلامة وجودة مياه الحنفية، بالنظر – كما قال – إلى الشبكة الوطنية للمخابر التي تسنتد إلى معايير راقية في تحاليلها والإمكانيات البشرية والمادية المتوفرة يوميا لتزويد المواطنين بمياه آمنة ولا تشكل أي خطر صحي".

وأضاف نسيب أن سلامة مياه قارورات المياه المعدنية من مهام وزارة التجارة التي تضطلع بمراقبة جودة ونوعية هذه المياه، موضحا أن قطاع الموارد المائية يكتفي بإجراء التحاليل على منابع المياه والآبار من أجل منح قرارات امتياز استغلال المنابع المائية للمستثمرين وذلك بعد استيفائهم جميع الشروط القانونية ودراسة ملفاتهم من قبل لجنة متعددة القطاعات. وحسب نسيب فإن الجزائر تتوفر على 40 علامة للمياه المعدنية، مضيفا أن اللجوء إلى هذه القارورات  والإقبال الكبير عليها يدل على تحسن المستوى المعيشي للمواطنين وهو مؤشر إيجابي على حد قول الوزير.

من جهة أخرى كشف نسيب أن نسبة التزود اليومي بالمياه الصالحة للشرب ارتفعت إلى 78 بالمائة، منها 40 بالمائة على مدار الساعة، بعدما كانت تناهز الـ 65 بالمائة في صائفة 2017، كما أعلن الوزير عن وضع التحويل الكبير للهضاب العليا في سطيف  حيز الخدمة قريبا، في إطار المخطط التوجيهي الذي يتضمن تحويل المياه الباطنية من الجنوب إلى الهضاب العليا.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول