أقسام جديدة للابتدائية الفرنسية الدولية ألكسندر دوما

ثقافة
20 ديسمبر 2018 () - ك.ب / وأج
0 قراءة
+ -

افتتحت أمس الأربعاء الأقسام  الجديدة للمدرسة الابتدائية الدولية ألكسندر دوما بعد انتهاء أشغال التوسيع و  الترميم.

وأوضح بيان لسفارة فرنسا بالجزائر أن تدشين هذه الأقسام الجديدة أشرف عليه مدير وكالة التعليم الفرنسي في  الخارج، كريستوف بوشار وسفير فرنسا بالجزائر كزافيي دريانكور وممثلين عن  وزارتي الشؤون الخارجية و التربية الوطنية الجزائريتين.

وأكد البيان أن سفارة فرنسا و الثانوية الدولية ألكسندر دوما " تشكران السلطات الجزائرية لدعمهما " من أجل إنجاز هذه الأشغال، مضيفا أن تدشين هذه الأقسام الجديدة يعتبر بمثابة "إشارة قوية للثقة والصداقة التي تربط فرنسا والجزائر لصالح التربية والتقاسم وبناء مستقبل مشترك".

وقد تأسست الثانوية الدولية ألكسندر دوما بموجب اتفاق تم التوقيع عليه  في 2001 بين فرنسا و الجزائر. وبعد افتتاح الثانوية ثم المتوسطة ابتداء من  سنة 2002 ببن عكنون، تم تدشين الأقسام الجديدة للمدرسة الابتدائية الدولية في 2012 بموقع المتوسطة السابقة ماكس مارشان بحي دالي إبراهيم.

و سمحت الأشغال المنجزة بمضاعفة قدرة الاستقبال لدى المؤسسة بـ 280  تلميذ إضافي علما أن هذه المدرسة تستقبل اليوم حوالي 700 تلميذ موزعين على 27  قسما من قسم الحضانة إلى القسم المتوسط 2 مما يجعلها إحدى أكبر المدارس للشبكة العالمية لوكالة التعليم الفرنسي في الخارج. وبهذا فإن المدرسة الابتدائية الدولية ألكسندر دوما تحسن " بصفة معتبرة" هياكلها القاعدية بهدف توفير مناخ دراسي "عصري و مريح" لتلاميذها.  

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول