شهادات التخصيص: ثاني "كوطة " قبل نهاية فيفري

أخبار الوطن
17 فبراير 2019 () - مصطفى بسطامي
0 قراءة
+ -

دفع الشطر الرابع للمحولين إلى 5 آلاف مسكن بسيدي عبد الله الخميس المقبل 

كشف المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره، السعيد روبة، لـ"الخبر"، عن انطلاق منح شهادات التخصيص للحصة "الكوطة" الثانية من المكتتبين في البرنامج السكني "عدل"2، قبل نهاية شهر فيفري الجاري، ويتعلق الأمر خاصة بالمجموعة الأولى من المكتتبين الذين اختاروا المواقع في ديسمبر من سنة 2016.

وحسب المسؤول عن الوكالة المتحدث لـ"الخبر"، فإن الإجراء يأتي من أجل تسوية وضعية المكتتبين في البرنامج السكني من الذين اختاروا المواقع السكنية على ثلاثة مراحل، الأولى كانت في ديسمبر 2016، الثانية في ديسمبر 2017، والثالثة في أكتوبر من السنة الماضية 2018، والذي لم يتحصل منهم على شهادات التخصيص سوى مجموعة واحدة من أوائل مكتتبي البرنامج. 

كما نفى المتحدث أن تكون الوكالة قد حددت تاريخ الـ18 فيفري، أي اليوم الاثنين من أجل فتح الموقع، وأكد أن الموقع سيُفتح قبل نهاية الشهر الجاري.

وانطلقت المرحلة الأولى من اختيار المواقع السكنية لفائدة مكتتبي "عدل" المسجلين إلكترونيا في سبتمبر 2013، في ديسمبر من سنة 2016، والتي شملت في مرحلة أولى 129 ألف مكتتب عبر مختلف ولايات الوطن من بينهم  40 ألف مكتتب في العاصمة.

أما المجموعة الثانية من المكتتبين المعنيين بالاختيار، فقد تمكنوا من ولوج الموقع الإلكتروني في ديسمبر من سنة 2017، حيث شملت العملية 78 ألف مكتتب عبر 34 ولاية، من بينهم 18 ألف مكتتب بالعاصمة. في حين انطلقت عملية اختيار المواقع بالنسبة للمجموعة الثالثة من المكتتبين بداية شهر أكتوبر من السنة الماضية 2018.

أما أول عملية لسحب شهادات ما قبل التخصيص، فقد انطلقت في 15 أفريل 2018 والتي شملت 50 ألف و116 مكتتب على مستوى 13 ولاية، وتواصلت يوم 18 أفريل بكل من البيض، بسكرة، أم البواقي، ميلة، تيارت، سكيكدة، و22 من نفس الشهر في الشلف، بشار، غليزان، تلمسان، الجلفة، عنابة، وفي الـ25 منه على مستوى الجزائر العاصمة. 

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول