أم البواقي: الصيادلة يستنكرون مقتل مسير صيدلية

مجتمع
22 فبراير 2019 () - ك.ب/وأج
0 قراءة
+ -

نظم صيادلة أم البواقي أمس الخميس وقفة تضامنية من خلال غلق صيدلياتهم من الساعة العاشرة صباحا إلى غاية الثانية عشر، استنكارا لجريمة قتل مسير صيدلية بمدينة عين فكرون.
وقال رئيس النقابة الوطنية للصيادلة الخواص مسعود بلعمبري في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن هذه الوقفة التضامنية التي شارك فيها 189 صيدليا عبر كامل بلديات الولاية جاءت استنكارا لجريمة القتل التي راح ضحيتها زوج صاحبة صيدلية بأم البواقي والمسير في ذات الوقت لصيدليتها، فضلا عن أن الوقفة - حسبه- تهدف إلى تحسيس ولفت انتباه السلطات إلى حالات الاعتداء التي تطال الصيادلة والتي تستلزم تعزيز الأمن.
وأضاف ذات المتحدث أن الاعتداءات المتكررة على الصيادلة عبر الوطن سببها الرئيسي هو أقراص المؤثرات العقلية التي عادة ما تستقطب المجرمين و المتعاطين لمثل هذه المواد.
و في سياق الحلول التي تراها النقابة الوطنية للصيادلة الخواص في هذا الصدد و تعتبرها مطلبا هي"ضرورة تنصيب لجان محلية عبر كامل ولايات الوطن مكونة من عدة أطراف على غرار قطاع الصحة والأمن الوطني و ممثلين عن نقابة الصيادلة الخواص." و أشار نفس المتحدث إلى أن الهدف المرجو من وراء تنصيب هذه اللجان هو اتخاذ إجراءات ميدانية تتمثل في تنظيم عملية مراقبة الوصفات الطبية وتفعيل العمل بكاميرات المراقبة على

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول