يوم تاريخي

أخبار الوطن
8 مارس 2019 () - الخبر
الصورة: حمزة كالي "الخبر"
0 قراءة
+ -

20:05 بتيبازة خرجت مسيرات حاشدة ضد العهدة الخامسة  في الجمعة الثالثة ، مباشرة بعد صلاة الجمعة لتجوب مختلف مدن الولاية رفع فيها المتظاهرون شعارات " لا للخامسة و"الشعب يريد اسقاط النظام ،وسط تعامل أمني سلس وحرية للمتظاهرين.

 

بمدينة تيبازة ،انطلقت مسيرة حاشدة من مسجد نور الاسلام وسط المدينة مباشرة بعد انهاء المصلين للصلاة ،وتعالت شعارات المتظاهرين وأغلبهم من الشباب " ما كانش الخامسة يا بوتفليقة" " هذا الشعب لا يريد بوتفليقة والسعيد" ،"جيش شعب خاوة خاوة" كما رفعوا لا فتات ويافطات كتبت عليها شعارات تطالب بتطبيق مواد الدستور و "لا نريد الدماء بل نريد الحرية".،وسارت الحشود على الطريق الرئيسي بشارع الدرك الوطني نحو مقر الولاية ،فيما اكتفت مصالح الأمن على خلاف الجمعة الماضية بالمرافقة.

 

وشهدت المدينة مسيرتين اخريين انطلقت احداهما من أعالي المدينة انطلاقا من حي وادي مرزوق لتجوب شوارع المدينة ،صدحت حناجر المشاركين فيها بـ"لا للخامسة" "سيستام ديقاج" وغيرها من الشعارات ،كما انطلقت مسيرة أخرى من الأحياء الغربية تطالب  بإسقاط النظام.

 

وشهدت مدية شرشال هي الأخرى مسيرة حاشدة شاركت فيها مختلف الشرائح الاجتماعية ،حيث انطلقت المسيرة من الساحة العمومية قرب البلدية رافعة الراية الوطنية وشعارات ضد الخامسة وأخرى تنادي بإسقاط النظام لتجوب مختلف شوارع المدينة .

 

وعرفت مدينة القليعة من جهتها مسيرة حاشدة ضد الخامسة غصت بها الساحة العمومية  قبل أن تنطلق بشوارع وأحياء المدينة نادى المشاركون فيها " سلمية سليمة لا للعهدة الخامسة" ،"جيش شعب خاوة خاوة "،" الجزائر حرة ديمقراطية "،ولم يختلف المنظر بمدينة بواسماعيل التي عرفت هي الأخرى مسيرة حاشدة انطلقت من الجهة الشمالية نحو أعالي المدينة ، كما شهدت مدينة حجوط مسيرة حاشدة اجتاحت الطريق الوطني والشوارع القريبة منه رفع فيها المتظاهرون شعارات منددة بترشح بوتفليقة وتصريحات أحمد أويحيى .

 

20:00  عودة الهدوء إلى وسط العاصمة بعد مسيرات حاشدة اليوم الجمعة

19:58 شهدت المسيرة الشعبية ضد العهدة الخامسة بمدينة سعيدة حضورا لافتا للعائلات والعنصر النسوي.

19:30 جدد اليوم، سكان ولاية بسكرة العهد مع المسيرات الرافضة للعهدة الخامسة حيث تميزت مسيرة هذا الجمعة بخروج العنصر النسوي تزامنا واليوم العالمي للمرأة إلى جانب الرجال حيث انفجر الشارع بسيول بشرية رسمت صورة حضارية سلمية وكلهم يصوت واحد "لا للعهدة الخامسة".

كما جرت عليه العادة في عاصمة عروس الزيبان بسكرة فإن بداية التجمع كانت بساحة الحرية بقلب المدينة حيث انطلقت قوافل المواطنين نساء ورجالا وأطفالا ومن كل الشرائح الاجتماعية أساتذة، أطباء ومعلمين وتجار عمال وبسطاء  وشباب حاملين الأعلام الوطنية واللافتات الرافضة للعهدة الخامسة باتجاه شارع الزعاطشة "طريق الزاب " حيث اختار الرجال الالتقاء عبر نفق طريق طولقة قرب مجلس القضاء ومتحف المجاهد و نظموا مسيرة شارك فيها عشرات الآلاف جابت عدة شوارع وأحياء بالمنطقة الغربية وصولا إلى حي المجاهدين ثم مقر محطة المسافرين القديمة والسبر باتجاه شارع الأمير عبد القادر الذي لم يستوعب الحشود البشرية التي غصت به حيث تضاعف العدد مرات و مرات عن مسيرتي الجمعتين الفارطتين ليستقر المتظاهرون على طول هذا الشارع المؤدي إلى ساحة الحرية القريبة من مقرات  الولاية ،الأمن السابق و البلدية و البريد المركزي . و اللافت أن الرافضون للعهدة الخامسة كانوا في مستوى التنظيم و رددوا هتافات و عبارات تدين النظام الحاكم و تطالب بالرحيل الفوري .

 

 

19:22مسيرة بالبرواقية ولاية المدية‎

 

19:00 نجحت الحماية المدنية في إطفاء الحريق الذي شب في المتحف الوطني للفنون الإسلامية لتليميلي، والذي تسببت فيه مجموعة من المنحرفين المندسين وسط المسيرة السلمية، والذين نهبوا بعض مقتنيات المتحف رغم إحاطة هذا الأخير بتعزيزات أمنية إضافية مقارنة بالجمعة الماضية.

18:48 مسيرة حاشدة بولاية سطيف ضد العهدة الخامسة

18:43 شباب متطوع يشرع في تنظيف الشوارع من النفايات التي خلفتها المسيرات على مستوى شارع ديدوش مراد وساحة أودان والبريد المركزي.

صورة: محمد الفاتح عثماني

18:28مسيرة تاريخية بتيزي  وزو  "بناء دولة مؤسسات و ليست دولة عصابات"

 شهدت الشوارع الرئيسية لمدينة تيزي وزو،  اليوم الجمعة ، مسيرة  تاريخية شارك فيها عشرات الألاف من المواطنين الذين طالبوا برحيل النظام و" ببناء دولة مؤسسسات و ليس دولة عصابات" كما كتب على أحدى اللافتات التي رفعوها . كان سكان ولاية تيزي وزو ، أ مس الجمعة  ، على موعد مع تاريخ الجزائر من خلال تنظيم مسيرة لم يسبق أن شهدتها من قبل حسب الملاحظين شارك فيها عشرات الآلاف من المواطنين من الجنسين و من مختلف الفئات العمرية . كما اعتاد سكان ولاية تيزي وزو انطلقت مسيرتهم من حسناوة بجامعة مولود معمري بإعتبار المكان رمز النضال من أجل الديمقراطية و حرية التعبير  بإعتبار ذات الجامعة شاهدة على أحداث أفريل 1980 حيث تجمع المواطنون مباشرة بعد نهاية صلاة الجمعة وانطلقوا في موجات بشرية نحو وسط المدينة  مرورا بشارعي لعمالي أحمد ثم عبان رمضان و الإلتحاق بساحة الزيتونة ثم العودة إلى فوارة وسط المدينة . ردد المشاركون في هذه المسيرة الحاشدة شعاراتهم  المناهضة للنظام منها " سئمنا من النظام " السيستام ديقاج " " الشعب يريد تغيير النظام "  كما رفعوا لافتتات تؤكد حزب الشعب على المضي للإمام لبناء الجمهورية الثانية حيث كتب على إحادها " نريد بناء دولة  مؤسسات و ليس دولة عصابات "  و لافتة أخرى كتب عليها باللغة الإسبانية " نحن ماضون للأمام سننتصر " .أن تزامن هذه المسيرة مع الإحتفال باليوم العالمي للمرأة زاد للمسيرة هذه جمالا و بهاء بحضورهن المكثف و بزغاريدهن التي دوت بشوارع مدينة تيزي وزو التي يبقى سكانها يتذكرون هذا اليوم التاريخي الذي خرج فيه الشعب أملا أن يرحل النظام الفاسد .

 

 

 

18:05مسيرة حاشدة في ورقلة رفضا للعهدة الخامسة 

خرج اليوم آلاف المواطنين في ولاية ورقلة ، في مسيرة حاشدة وصفت ب " التاريخية " ، جابت شوارع الأحياء قبل أن تحتشد بساحة سوق الحجر بوسط المدينة ، ورفع المتظاهرون شعارات ضد العهدة الخامسة ، فضلا عن رحيل النظام الحالي .

 

واكتسى النصب التذكاري وردة الرمال بسوق الحجر بورقلة ، حلة جميلة بعد أن توشح بالراية الوطنية والهتافات  الرافضة للعهدة الخامسة في مشهد مؤثر يعكس مدى وعي وتحضر مواطني الولاية ، وطالب المتظاهرون بالتغيير ورحيل رموز الفساد ، بالإضافة احترام إرادة الشعب في هذه الهبة التاريخية .

وشارك في المسيرة الحاشدة ، فئات عمرية مختلفة بينهم شيوخ فضلوا المشاركة في الحراك الشعبي الرافض للعهدة الخامسة وانتهاك الدستور ، وقال مشاركون في الحراك أنه على المسوولين الحالين الرحيل واحترام رغبة الشعب في التغيير السلمي للنظام .

 

18:07 المرأة الڨالمية تخرج بقوة في مسيرة مناهضة للعهدة الخامسة

 خرجت حرائر ڨالمة بقوّة في مسيرة اليوم الجمعة،رغم تزامن موعد المسيرة مع عيدهنّ العالمي . وسارت الڨالميات بشارع سويداني بوجمعة "البولفار"في رواق خصص للنساء،قبل أن تعرج المسيرة جهة ساحة 19 مارس وبوابة مقر الولاية ثم ساحة ڨهدور. وقد كانت الحرائر الڨالميات تحملن لافتات مناوئة للنظام ورايات وطنية، و ردّدْن "لافالان ديڨاج"،"بوتفليقة ماكانش عهدة خامسة"، "البرلمان ارحل "وتندّد ببعض مسؤولي النظام القائم وفي مقدمته الوزير الأول أحمد أويحيى وعمر غول وشقيقي الرئيس بوتفليقة ، قائلة "هذا الشعب لايريد بوتفليقة والسعيد". وتميّزت مسيرة الجمعة الثالث السلمية المناهضة لترشح الرئيس بوتفليقة المنتهية ولايته ، تميّزت بحضور قويّ وانضمام منتخبين محليين وولائيين وبعض المنتخبين المركزيين ، في الوقت الذي أعلت فيه الحشود المشاركة في مسيرة اليوم، مطلب رحيل البرلمان ومحاسبة من وصفتهم بـ"السرّاقين". وتوقفت الحشود مليا عند النصب التذكاري المخلد للراحل هواري بومدين ، أين هتفت بصوت واحد "الهواري سلطان بلادنا،، الهواري سلطان بلادنا". وتحوّل محيط النصب بطرقاته إلى طوفان بشري انسدّت به جميع المنافذ ، مع تعالي الهتافات بحياة الجزائر وسلمية المسيرة"سلمية، سلمية"،"الشعب الأمن خاوة خاوة" . واندلعت بالموازاة مع مسيرة مدينة ڨالمة ، مسيرتان سلميتان أخريان بكل من مدينة وادي الزناتي ومدينة تاملوكة ، انطلقت من أمام المسجد العتيق "عمار مهري" وجابت العديد من شوارع المدينة ،ضمت المئات من المواطنين،جدّدت مطلب الرفض للخامسة ورحيل أويحيى حيث حملت المطالب نفسها ، بالبلدة الأولى ، كما جابت شوارع البلدة الثانية مؤكدة المطالب نفسها حسب مواطنين.

صور: إ.غمري

17:50 بلطجية يحاولون تشويه المسيرات السلمية باقتحام متحف الفنون الإسلامية على مستوى شارع كريم بلقاسم، لكن المتظاهرين كانوا لهم بالمرصاد، حيث يشهد الشارع المذكور مواجهات بين الشرطة وعدد من الأشخاص

 

 

صورة: خالد درارني

17:40 باتنة اليوم

 

17:29 عكس المسيرات الماضية..حاجز أمني يمنع المتظاهرين من تجاوز قصر الشعب

صور: محمد الفاتح عثماني

17:15

من أضخم المسيرات التي شهدتها الجزائر في التاريخ

 

 

 

17:15 أجواء "احتفالية عائلية" تخيم على المسيرات الشعبية بسيدي بلعباس 

حطمت المسيرة الشعبية التي انطلقت بعد دقائق من الانتهاء من تأدية صلاة الجمعة ظهيرة اليوم بسيدي بلعباس كل الأرقام القياسية السابقة من حيث المشاركة الجماهيرية ، مع أن ما ميزها عن مسيرتي الجمعتين السابقتين تبقى تلك الأجواء الاحتفالية – العائلية التي صنعت الحدث وسط أكبر محاور وسط عاصمة الولاية ، بعد أن سجلت المرأة "العباسية" حضورا قويا تزامنا مع عيدها التي يتزامن مع اليوم الثامن من شهر مارس.

وقد ضبطت عيون "الخبر" عائلات بأكملها وهي تسير جنبا إلى جنب مع بقية أطياف الشعب وبدرجة عالية من التحضر ومن دون تسجيل أي تجاوزات أو مشاكل أملا في التوصل إلى تحقيق "الهدف المشترك" المتمثل في إحباط المخططات الرامية إلى تمرير العهدة الخامسة للرئيس المنتهية عهدته ، مع الإشارة إلى تلك الهتافات المناهضة للعهدة التي رددت بقوة وسط شوارع سيدي بلعباس ولعل اشهرها "ماكانش الخامسة يا بوتفليقة" دون غض الطرف عن إبداع الشبان والشابات في تدوين الشعارات على اللافتات كتلك اللافتة التي حملت شعار "الشعب المثقف لن يكون يوما خاضعا".

يذكر أن شوارع سيدي بلعباس التي عاشت على وقع "فسيفساء بشرية" عرفت مرور الآلاف من المتظاهرين في مسيرات متفرقة بعيدا عن أي تنسيق ما عكس حقيقة عفويتها للتعبير علانية عن الرفض المطلق لتواصل الحال على ما هو عليه ، مع الإشارة إلى تحديد رواد الحراك محليا للساعة الخامسة والنصف مساء كتوقيت لانتهاء مسيرة اليوم وفقا لما حملته مختلف الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

17:00 مسيرات عين مليلة المناهضة لـ"الخامسة"

16:45  قال سكان بشار اليوم الجمعة من مختلف الأعمار وبحضور محتشم للنساء، " لا للخامسة"، وعبر كل بطريقته فهناك من رفع الشعارات وهناك من رددها وهناك أرفق معها "الطبل والقرقابو"، حيث تنوعت صيغ الرفض والاستنكار لكل ما يرتبط بمهزلة الخامسة سواء كانوا سياسيين أو وعود أو تهديدات.

واعتمدت مصالح الأمن على خيار المراقبة من بعد، في حين عرفت هذه الجمعة على الرغم من المناخ غير المناسب حضور عدد كبير من المواطنين، الذين تجمعوا مباشرة بعد الانتهاء من صلاة الجمعة.

16:30 مسيرة حاشدة شهدتها زوال اليوم مدينة سكيكدة 

شاركت زوال اليوم المئات من النساء في المسيرة الضخمة التي انطلقت مباشرة بعد صلاة الجمعة من ساحة باب قسنطينة وجابت الشارع الرئيسي لمدينة سكيكدة، ديدوش مراد وصولا إلى ساحة أول نوفمبر 1954 ، رفع المتظاهرون سلميا ، فيها جملة من الشعارات  المناهضة للعهدة الخامسة، مدعمة بصيحات  النساء والرجال التي كانت تصب في خانة واحدة وهي رحيل  النظام الفاسد  ولا للعهدة الخامسة  ولا لبوتفليقة ولا  أويحيى و الافالان "ديقاج" . من جهة أخرى عرفت المسيرة الحاشدة ، التي استقطبت الآلاف من المواطنين  تنظيما محكما وتجاوبا بين المتظاهرين ورجال الأمن  الذين يستحقون  كل التقدير ، الذين  تفهموا موقف المواطنين الذين  تضاعف عددهم  في مسيرة اليوم عكس المسيرتين الماضيتين  ليوم 22 فيفري و1 مارس ، رغم بعض الإشاعات التي تشير إلى التهديد عبر الفضاء الأزرق  وهذه الاشاعات تقف وراءها قناة من لندن  تفيد بأن بعض أصحاب المصالح  قد يفشلون المسيرة ببعض التصرفات حسب ما تحدث به البعض من المشاركين والمشاركات في المسيرة التي اصطحبت خلالها البعض من المشاركات  اطفالهن. ومن خلال تواجدنا ضمن المسيرة  سجلنا الغياب الكلي للوجوه السياسية  لمختلف التشكيلات الممثلة  بولاية سكيكدة  وهذا ممكن خوفا من طردهم من قبل  المتظاهرين  الذين يرفضون استغلال المسيرة العفوية مسيسة من قبل التشكيلات السياسية  وتجدر الإشارة أن كبريات دوائر الولاية  شهدت زوال اليوم مسيرات حاشدة .

 

16:25 مسيرات معارضة للعهدة الخامسة بغرداية

16:00 مسيرات حاشدة بوادي سوف

15:37 تشهد مدينة تلمسان أضخم مسيرة منذ انطلاق الحراك الشعبي المناهض للعهدة الخامسة. حيث خرج جمع غفير جدا للمسيرة التي انطلقت من ساحة الأمير عبد القادر وجابت الطريق الرئيسي الذي يشق وسط المدينة من أمام البريد المركزي ومقر الولاية والأمن الولائي إلى غاية المجلس القضائي. وقد ردد المتظاهرون شعارات مناوئة للعهدة الخامسة. كما خرج متظاهرون في مدن مغنية وسبدو أين جابوا الشوارع رافعين الرايات الوطنية وسط حضور أمني كثيف.

 

15:30 أطلق الأديب الباحث سعيد هادف تسمية "مسيرة المجد" على المظاهرات التي تشهدها مدينة وهران في هذه الأثناء، والتي انطلقت فعليا قبل صلاة الجمعة بكثير، عندما بدأت النساء والعائلات تتجمع في ساحة أول نوفمبر، التي التحق بها فيما بعد عشرات الآلاف من المتظاهرين الذين خرجوا نساء ورجالا شبانا وكهولا وشيوخا، إلى الشوارع. ورددوا "ماناش حابسين كل يوم مسيرة" (لن نتوقف كل يوم مسيرة).

ولا يمكن أن يصدق أي وصف لتلك المشاهد التي صنعها الوهرانيون في شوارع مدينتهم، ولا أحد يستطيع أن يقدر العدد الحقيقي للمشاركين في مسيرة 8 مارس، وقال أحد المشاركين "لا أعتقد أنه بقي وهراني واحد في بيته".

ويتوجه أوائل المتظاهرين، الذين مازالوا يتلاحقون على ساحة أول نوفمبر، نحو مقر ولاية وهران عبر شارعي الأمير عبد القادر والعربي بن مهيدي.

وتجري المسيرة، التي يردد المشاركون فيها شعارات متنوعة كلها تصب في رفض العهدة الخامسة للرئيس بوتفليقة، في ظروف آمنة.

 

 

15:22 مسيرة شعبية وسط مدينة باتنة رفضا لترشح بوتفليقة

 

15:19 قوات حفظ النظام تشكل جدار أمام قصر الشعب ومنعت المتظاهرين مواصلة مسيرتهم نحو القصر الرئاسي. المتظاهرون بقوا جالسين في مفترق الطرق، فيما فضل البعض العودة إلى ديدوش مراد، دون تسجيل مواجهات أو احتكاك.

 

 

14:55 العاصميون في الشارع

 

 

15:09 متظاهرو الوادي يرفعون شعارات التنديد والرفض للعهدة الخامسة لمترشح بوتفليقة وضد أويحي وحكومته.

 

14:52 "كلنا ضد العهدة الخامسة" مواطنو سطيف ينتفضون

14:44 مواطنو مدينة الجلفة وأهم بلدياتها كعين وسارة وحاسي بحبح والادريسية، الكل بصوت واحد " لا للعهدة الخامسة " لابد من رحيل النظام " " نريد تغيير النظام ".

 

14:42 الحشود تتحرك وتصعد شارع محمد الخامس المؤدي إلى قصر الشعب.

 

 

14:25 مظاهرات سلمية رفضا للخامسة وسط مدينة أدرار.

 

14:20 الجميع نحو قلب العاصمة

 

 

14:15 مسيرات ضخمة تجوب شوارع البويرة ضد ترشح بوتفليقة.

14:11 تعزيز تواجد وحدات حفظ النظام بشكل مكثف ومضاعف مقارنة بالجمعة الماضية، بالقرب من قصر الشعب بتيليملي وفِي محيط فندق الجزائر، ومحيط التلفزيون وقصر المرادية الرئاسي.

بالاضافة الى هذا شوهدت أربعة عربات لإطلاق الغاز المسيل للدموع.

 

14:08  عنابة بصوت واحد "مكاش الخامسة يابوتفليقة"

 

13:44 عاجل سيول بشرية تتدفق على قلب العاصمة

 

 الصورة: محمد الفاتح عثماني "الخبر"

 

13:41 مسيرة حاشدة ضد العهدة الخامسة بقسنطينة

.

 

12:33 مسيرات تجوب شوارع وهران ضد ترشح بوتفليقة.

 

13:21 العنصر النسوي بقوة في مسيرة تيزي وزو ضد العهدة الخامسة.

 

13:10 اللافت للانتباه أن وحدات التدخل وقوات حفظ النظام تتعامل مع الحشود والتجمعات بطريقة هادئة وسلسة ولَم تقم بمحاصرتها أو حتى الاقتراب منها لحد الآن، واكتفت بالوقوف أمام المركبات في محيط قصر الحكومة.

 

الصورة: محمد الفاتح عثماني "الخبر"

 

12:54 حشود كبيرة من المتظاهرين في ساحة أول ماي

12:47 افتتاحية مجلة الجيش "تلاحم الشعب مع الجيش وتوحد رؤيتهما للمستقبل"، التفاصيل >> من هنا

 

12:17 طوق أمني كبير على مستوى شارع محمد الخامس لمنع سير المتظاهرين نحو أعالي العاصمة.

الصورة: عدلان مدي

 

12:10 المتظاهرون يرفضون انضمام المترشح علي غديري إلى الحراك الشعبي ويطالبونه بالرحيل.

 

الصورة: عدلان مدي

 

12:00 لم ينتظر المحتجون في العاصمة موعد ما بعد صلاة الجمعة لاكتساح الشوارع نساء ورجالا ، بل تجمعوا منذ الساعات الأولى في عدة مواقع أصبحت ترمز منذ 22 فيفري للحراك الشعبي، على غرار ساحة أول ماي، البريد المركزي، وساحة أودان. في ساحة أودان تفرض قوات الأمن طوقا أمنيا يمنع المتظاهرين من الالتحاق بشارع محمد الخامس.

 

 

11:31 بدأت تتشكل مجموعات كبيرة من المتظاهرين في عدة نقاط من العاصمة، من بينها البريد المركزي وساحة أول ماي. 

 

 

 

 

 

بعد أن قال منذ أيام أن الرئيس غير ملزم بتأدية اليمين الدستوري كاملا ، طالب فاروق قسنطيني أمس المجلس الدستوري بقول الحقيقة حول الوضع الصحي للرئيس وكشف الشهادة الطبية التي قدمها في ملف الترشح.

تصريحات فاروق قسنطينة كاملة >> من هنا

 

11:53 تظاهرة حاشدة للنساء في بلدية تيشي ولاية بجاية تنديدا بترشح بوتفليقة

 

 

11:45 انطلاق مسيرة ضد الخامسة في ولاية تيزي وزو

 

 

11:17 أعلن الفرع النقابي للأسلاك المشتركة للاذاعة الوطنية المنضوي تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين مساندته للحراك الشعبي.

وجاء في بيان للفرع النقابي "لا يمكننا البقاء على هامش المسيرات وتطلعات الشعب واحتراما لقيم الاتحاد العام للعمال الجزائريين نضم صوتنا لصوت الشعب الذي يطالب بتغيير النظام والمحافظة على المكاسب العمالية وحرية العمل النقابي".

وعلى غرار ما طلبه الاتحاد المحلي للمنطقة الصناعية للروبية، طالب الفرع النقابي للأسلاك المشتركة للاذاعة الوطنية باجتماع طارئ للجنة التنفيذية الوطنية لتبني موقف صريح من الحراك الشعبي.

 

 

11:02 انزال أمني كبير تشهده قلب العاصمة بتواجد أعداد مضاعفة مقارنة بالأسابيع الفارطة من قوات الشرطة بساحة أول، البريد المركزي، ساحة أودان وبالقرب من رئاسة الجمهورية.

 

10:28 أعلنت مؤسسات النقل الحضري عن توقف خدماتها على مستوى العاصمة، تحسبا لمسيرات اليوم.

وشهد توقف خدمات جميع الحافلات النقل الحضري في جميع الخطوط، كما توقفت خدمات الترامواي والميترو والقطارات.

وأعلنت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، توقف خدماتها من وإلى العاصمة، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

 

الصور: عليوي مهدي

 

من المنتظر أن تشهد الجزائر وللجمعة الثالثة على التوالي، مسيرات ضد ترشح الرئيس لعهدة خامسة، نقترح عليكم متابعة أهم الأحداث عبر هذا المباشر.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول