الإقامات الجامعية بورڤلة تتعرض للنهب

مجتمع
11 مارس 2019 () - موسى بڤي
0 قراءة
+ -

قال الاتحاد العام للطلابي الحر لفرع ورڤلة، أمس، إنه تم تسجيل العديد من التجاوزات داخل الإقامات الجامعية، حيث تعرضت للنهب بعد اقتحام الغرف بالكسر. وطالب الاتحاد مدير الخدمات الجامعية بتحمّل مسؤولياته بسبب غياب الأمن داخل الإقامات التي تم إخلاؤها عقب قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتقديم العطلة الربيعية.

ذكر بيان للهيئة الطلابية ذاتها تلقت “الخبر” نسخة منه، أنه وبعد دوريات قام بها مناضلو التنظيم الطلابي ذاته، لوحظ غيابا للأمن والرقابة ببعض الإقامات الجامعية، فضلا على خلع أبواب الغرف وسرقة ما بداخلها، وطالب البيان مدير الجامعة بالإسراع في معالجة الوضع القائم.

وكان التنظيم الطلابي المذكور قد ندد في تقرير موجه للجهات الوصية، بتقديم العطلة الربيعية لما له من انعكاسات سلبية على الطلاب في الجنوب عموما، منها حرارة الشمس ومخاطر الحشرات السامة، مشددا على ضرورة التأكيد على الالتزام بالرزمانة الزمنية البيداغوجية التي تتكيف مع المناخ الصحراوي، بالإضافة إلى تعميم نظام التوقيت الصيفي على كامل قطاعات الجامعة، فضلا على التزام المقاييس الدولية في التعامل مع الحرارة، وكذا تكييف الحي الجامعي ليتناسب مع المناخ الصحراوي من خلال توفير مكيفات هوائية بالأحياء الجامعية، زيادة على تجهيز الأقطاب الجامعية بأطباء ذوي دوام كامل لمعالجة حالات ضربات الشمس. 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول