الملايين يهاجرون إلى "تلغرام" بسبب "فايسبوك"!

الخبر الرقمي
14 مارس 2019 () - م.خ/ وكالات
0 قراءة
+ -

استقبل تطبيق التراسل الفوري "تلغرام" 3 ملايين مستخدم جديد في قاعدة مستخدميه البالغ عددها 200 مليون، في يوم واحد فقط، بعد توقف كل من "فايسبوك" و"إنستغرام" و"واتس آب "عن العمل.

وأعلن مؤسس تلغرام والرئيس التنفيذي للشركة، بافيل دوروف، عن الزيادة الهائلة في عدد المستخدمين المسجلين، عبر حسابه الخاص على التطبيق، يوم الخميس 14 مارس الجاري، متفاخرا بالخصوصية التي يتمتع بها تطبيق التراسل البديل الشهير.

ومن المحتمل أن يكون هذا الارتفاع في الاشتراكات، والذي كان أعلى بنحو خمس مرات من المعتاد، نتيجة لانقطاع عمل فايسبوك وإنستغرام وواتس آب، المملوكة جميعا لشركة فايسبوك، يوم الأربعاء 13 مارس.

ولم يكن هذا الانقطاع في التطبيقات في جميع أنحاء العالم مرتبطا بهجمات الحرمان من الخدمات "DDoS"، ولم يحدد السبب الفعلي لما حدث حتى الآن.

وعلى عكس فايسبوك الذي ترتكز إيراداته على إيرادات الإعلانات، فإن تمويل تلغرام يعتمد على تبرعات المستخدمين، ويتضمن التطبيق ميزات مثل المراسلة المشفرة من البداية إلى النهاية، وهو ما قد يجلب عددا كبيرا من المستخدمين المهتمين بالخصوصية على الأنترنت، خاصة في ضوء التحقيق الجنائي الذي تخضع له شركة فايسبوك بحثا عن صفقات مشاركة البيانات السرية.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول