فرنسا: جزائري ضمن 100 شخصية لاقتصاد الغد

مال و أعمال
15 مارس 2019 () - ك.ب/وكالات
0 قراءة
+ -

أختير الرئيس المدير العام لـ "ويفين غروب" (Weaving Group) مزيان إيجرويدان للمرة الثالثة على التوالي في تصنيف شوازول للزعماء الـ 100 لاقتصاد الغد.
وتعتبر شوازول 100 عبارة عن دراسة سنوية يقوم بها معهد شوازول الذي يحدد ويحصي ويصنف القادة الشباب الذين لم يتعدوا سن الأربعين والمرشحين أن يلعبوا في المستقبل القريب دورا محوريا في التنمية الاقتصادية الوطنية والدولية.
وقد قام هذا المعهد بتصنيف هذا القائد الشاب ابن أرزقي إيجرويدان الذي كان مؤسسا للغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة بفرنسا في المرتبة الـ21. وشهد ترتيب مزيان إيجرويدان الذي دخل التصنيف في سنة 2017 باحتلاله المرتبة الـ68 تقدما بحوالي 20 مركزا في سنة 2018 ليبلغ المرتبة الـ49 قبل أن يتحصل في 2019 على المرتبة الـ21.
وأوضح رئيس معهد شوازول باسكال لورو أن تصنيف 2019 "جاء ليسلط الضوء على أهم أصحاب القرار الاقتصادي الذين لا يتعدى سنهم الـ 40 سنة والذين يحركون دواليب اقتصادنا". كما يقوم المعهد الفرنسي باستقطاب الكفاءات والخبرات ويطور عددا كبيرا من النشاطات سواء في فرنسا أو في الخارج.
للتذكير فإن مجمع "ويفين غروب" الذي يرأسه مزيان إيجرويدان قد أسسه والده الراحل في سنة 1983 و يتواجد المجمع في مختلف قطاعات النشاط مثل النقل و اللوجيستيك و مرافقة المقاولين. أما المجمع الذي كان مساهما رئيسيا في شركة الطيران الفرنسية إيغل أزور فقد تنازل في سنة 2017 عن مساهمته المقدرة بـ30 % في رأس المال. و في الوقت الذي اشترى فيه أرزقي إيجرويدان إيغل أزور لم تكن تمتلك الشركة إلا طائرة واحدة.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول