وفاق سطيف يقترب من ثلاثي المقدمة

رياضة
17 مارس 2019 () - م.خ/ واج
0 قراءة
+ -

حقق وفاق سطيف فوزا كبيرا على ضيفه مولودية وهران بنتيجة (4-1)، مما سمح لـ"النسر السطايفي" بالارتقاء إلى المرتبة الرابعة برصيد 36 نقطة وعن بعد ثلاث نقاط عن المنصة، بينما يدخل "الحمراوة" مرحلة الشك، سيما وأن نقطتين فقط تفصلهم عن منطقة السقوط، علما أنهم خاضوا 23 لقاء.

 بالمقابل، ضيع فريق شبيبة القبائل فرصة تقليص الفارق عن المتصدر اتحاد الجزائر، إثر خسارته اليوم الأحد لحساب الجولة الـ24 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم "موبيليس"، في الوقت الذي اقترب فيه وفاق سطيف من أصحاب المقدمة بتحقيقه لفوز كبير على أرضية ميدانه.

وبملعب إمام الياس بالمدية، سقطت شبيبة القبائل أمام الأولمبي المحلي بهدف نظيف أمضاه سامر في اللحظات الأخيرة، موقعا أول فوز لأبناء التيطري" منذ سبع جولات، حيث يعود آخر انتصار لهم إلى الجولة 17 التي جرت يوم 11 يناير الفارط، أمام اتحاد بلبعاس (2-0).

وبهذا يضيع "الكناري" فرصة تقليص الفارق عن المتصدر اتحاد الجزائر، حيث يتواجد في الصف الثاني بمجموع 40 نقطة وبفارق خمس خطوات عن النادي العاصمي، في حين، يتنفس الأولمبي قليلا حيث يغادر المنطقة الخطرة، محتلا المركز الـ13 بـ25 نقطة رفقة كل من دفاع تاجنانت ومولودية وهران المنقوصة من مواجهة.

من جهتها، تنفست جمعية عين مليلة بفوزها على أهلي برج بوعريريج، أحد منافسيها على البقاء، بـ(1-0)، لينفرد "الحراكتة" بالمرتبة العاشرة رافعين حصيلتهم إلى 26 نقطة، ناقص مباراة، فيما يبقى "البرايجية" ضمن الصف الثامن بـ 29 نقطة.

وفي مباريات سابقة عن هذه الجولة، التي جرت يوم الخميس، سقط المتصدر اتحاد الجزائر، في "الداربي" العاصمي، أمام الجار مولودية الجزائر بنتيجة (3-2)، ورغم ذلك تتربع تشكيلة "سوسطارة" على المشهد الكروي في الصف الأول بـ45 نقطة، أما "العميد" فيتواجد ضمن الرتبة الخامسة بـ35 نقطة بناقص مواجهتين.

بالمقابل، فرض دفاع تاجنانت التعادل، خارج الديار، على مولودية بجاية (2-2)، وهي النتيجة التي تخدم الضيوف أكثر بما أنهم يتقدمون إلى المرتبة 11 بـ25 نقطةـ في الوقت الذي يعاني فيه "الموب" في المركز 15 وما قبل الأخير بـ23 نقطة، علما أن الناديين بحاجة إلى مباراة لكيلهما ضمن تسوية الرزنامة.

يشارإلى أن بقية مقابلات هذه الجولة تقام أيام الإثنين 25 مارس، بين شباب بلوزداد وشباب قسنطينة (00: 15)، والإثنين 1 أفريل بين اتحاد بلعباس والضيف شبيبة الساورة (00: 16)، إلا أن الرابطة لم تبرمج بعد اللقاء العاصمي الذي يجمع نادي بارادو بجاره نصر حسين داي.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول