سلامة الطيران الأوروبية تطلب ضمانات من "بوينغ"

العالم
19 مارس 2019 () - م.خ/ واج
0 قراءة
+ -

أعلنت وكالة سلامة الطيران بالاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء أنها لن تسمح بتحليق طائرات بوينغ من نفس الطراز الذي تحطم في إثيوبيا في أجواء دول الاتحاد إذا لم يحصل على ضمانات كافية من شركة بوينغ الأمريكية.

وقال باتريك كي المدير التنفيذي للوكالة في تصريح صحفي اليوم "إن الوكالة ستبحث بشكل متعمق جدا تحديث بوينغ للبرمجيات.. وتدرس كل أنماط القصور في طراز (بوينغ 737 ماكس) الذي منعت أوروبا طيرانه الأسبوع الماضي بعد تحطم طائرة من نفس الطراز في إثيوبيا في العاشر من مارس الجاري مما أدى إلى مقتل 157 شخصا".

وأضاف كي أمام لجنة النقل بالبرلمان الأوروبي " بإمكاني أن أضمن لكم أننا من جانبنا لن نسمح لهذه الطائرات بالتحليق إذا لم نجد إجابات مقبولة لكل تساؤلاتنا في هذا الصدد"مؤكداً أن الاتحاد الأوروبي سيتخذ قراراته بصرف النظر عما تقرره إدارة الطيران الاتحادي الأمريكية في هذه القضية.
من جانبه أعلن دينيس مويلنبرج الرئيس التنفيذي لشركة بوينغ الأمريكية إن الشركة تتخذ إجراءات من أجل "الضمان التام" لسلامة الطائرات من الطراز ( 737 ماكس ) في أعقاب حادثي تحطم.

وأضاف مويلنبرج أن تحديث برمجيات طائرات (737 ماكس)بدأت فيه الشركة في أعقاب تحطم طائرة شركة "ليون إير" الإندونيسية في أكتوبر الماضي .

وأوضح أنه بناء على الحقائق المستقاة من حادث رحلة شركة (ليون إير 610 ) والبيانات المتاحة من حادث رحلة شركة الخطوط الإثيوبية 302، سنتخذ إجراءات من أجل الضمان التام لسلامة الطائرات (737 ماكس).

وتحطمت طائرة الخطوط الإثيوبية يوم 10 مارس الجاري ما أسفر عن مقتل 157 شخصا. وتسبب الحادث في وقف تشغيل أسطول بوينغ 737 ماكس في أنحاء العالم.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول