ترحيل الطلبة السبعة نحو وهران

أخبار الوطن
12 يونيو 2019 () - جعفر بن صالح
0 قراءة
+ -

منعت مصالح الدرك الوطني طلبة متوجهين نحو العاصمة من مواصلة مسيرتهم التي بادروا بها لإيصال مطالب الحراك للمسؤولين، حسب ما كشف عنه أحد الطلبة في اتصال مع "الخبر".

ووصل الطلبة السبعة إلى وهران بعد نقلهم على متن سيارات الدرك الوطني ومنعهم من مواصلة المسيرة نحو الجزائر العاصمة تطبيقا لأوامر فوقية، حيث قرر الطلبة الالتحاق بالجزائر العاصمة على أول متن حافلة متجهة نحو الجزائر العاصمة.

وكشف ياسين يوسف في اتصال مع "الخبر" بأن مصالح الدرك أجبرتهم على الصعود في السيارات وتم اقتيادهم نحو مقر الدرك بمرجة سيدي عابد، بعد أخذ هواتفهم النقالة منهم. في مقر الدرك استفسروهم حول دوافع تنظيم المسيرة وحاولوا ثنيهم عن المبادرة وقاموا كذلك بتفقد محتوى الهواتف للتأكد من عدم وجود صور أو فيديوهاتهم من صور الدرك لحظة اعتراض طريقهم في مخرج مرجة سيدي عابد. لقد تنقل ضابطين ساميين لعين المكان ورفض الطلبة الصعود طواعية في السيارات وطالبوا باستظهار أوامر باعتقالهم، لأن حرية التنقل يكفلها الدستور الجزائري.

واضطر أعوان الدرك إلى إجبارهم على الصعود في السيارات ونقلهم بعد مرورهم على مقر الدرك على متن سيارة على مراحل إلى غاية حدود ولاية الشلف ثم معسكر ووادي تليلات قبل الوصول إلى وهران وإرجاع هواتفهم النقالة.

في نفس السياق

سفيان جيلالي يبلغ كريم يونس شروطه للحوار
جاب الله: هدف لجنة الحوار إضعاف الحراك
بداية التحقيق القضائي مع شقيق الهامل
نهاية "خاطف الأختام"
كلمات دلالية:
الرئاسيات

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول