تحديد تاريخ انطلاق التسجيلات الجامعية

أخبار الوطن
18 يونيو 2019 () - خ.د/وأج
0 قراءة
+ -

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رزنامة  التسجيلات الجامعية لحاملي البكالوريا الجدد دورة 2019  ،حيث تنطلق التسجيلات الأولية في 20 جويلية  المقبل و يكون أخر أجل للتسجيلات النهائية في 12 سبتمبر، حسب ما جاء في المنشور الوزاري المتعلق بالتسجيلات الأولية لحاملي شهادة  البكالوريا بعنوان السنة الجامعية2019/ 2020 .

وحسب المنشور الوزاري الذي تم التوقيع عليه اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة ، تم تحديد أربع مراحل  للتسجيلات الجامعية ، و ذلك بعد الإعلان عن نتائج  البكالوريا  و حصول الناجحين الجدد على رقمهم الخاص من الثانوية التي يدرسون  بها و الأحرار من مديرية التربية لولايتهم ، وتنطلق مرحلة التسجيلات الأولية  من20 جويلية إلى غاية 03 أوت و تتضمن هذه المرحلة ملء بطاقة الرغبات  وإيداعها عبر الخط من خلال موقع التسجيلات الجامعية 

http:www:orientation-esi.dz " و الإعلان عن نتائج التوجيه.

و يتم تأكيد التسجيلات الأولية في الفترة الممتدة ما بين 04  إلى17 أوت و يسمح للطلبة الجدد خلال هذه الفترة بتأكيد التسجيل الأولي أو إعادة التوجيه في  الفترة الممتدة ما بين 04 و 08 أوت أو إجراء اختبارات من ومقابلات بالنسبة  للشعب المعنية .

و من جهة أخرى، يتم في نفس الفترة فتح البوابة المخصصة للإيواء من 08 إلى 17  أوت، في حين يتم  إجراء المعالجة الثانية في حالة الرسوب في الاختبارات  والمقابلات و طلبات إعادة التوجيه في الفترة الممتدة ما بين 14 إلى 17 من نفس  الشهر.

ويتم الإعلان عن التسجيلات النهائية و كذا ملفات الخدمات الجامعية من 02 إلى  08 سبتمبر وهي مرحلة التسجيلات النهائية.

و حسب المنشور فإن مرحلة معالجة الحالات الاستثنائية من طرف مؤسسات التعليم  العالي و إعادة فتح البوابة المخصصة للإيواء و المنحة و النقل تكون من 02 إلى  12 سبتمبر بحيث حدد تاريخ 12 سبتمبر كآخر أجل للتسجيلات النهائية بعنوان السنة  الجامعية 2019-2020 .

للإشارة تنظم وزارة التعليم العالي و البحث العلمي أبوابا مفتوحة على مستوى  مؤسسات التعليم العالي من 15 إلى 23 جويلية 2019 .

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول