الجمعة الـ 21 من الحراك

أخبار الوطن
12 يوليو 2019 () - الخبر
صورة: حمزة كالي "الخبر"
0 قراءة
+ -

* جاب المئات من مواطني الوادي الشوارع الرئيسية للمدينة في مسيرة سلمية حاشدة في حراك الجمعة الواحدة والعشرين. وركزت أهم  الشعارات المرفوعة على الوحدة واستمرار الحراك حتى تحقيق كافة مطالب الشعب منها " يدا بيد لبناء جزائر الغد" و"حراكنا مستمر حتى تحقيق كل المطالب ". كما جدد المتظاهرون السلميون مطلب إقالة الباءات" لا بدوي لا بن صالح" فيما حملت شعارات أخرى مطالب لتحرير ولاية الوادي من قبضة بقايا العصابة التي تريد السيطرة على بلدية الوادي وبلديات أخرى وتسخير الإعلام العمومي والمصالح الإدارية العمومية لخدمة أغراضها الخاصة.

 

* صورة من مسيرة الجمعة 21 ببجاية

* كان أوفياء الحراك بقلعة الثامن ماي الأشم (ڨالمة)، كعادتهم في الموعد، في الجمعة الحادية والعشرين، رغم موجة الحر الشديدة التي ضربت المدينة واشتدت مع موعد المسيرة، المحدّد ببُعيْد صلاة الجمعة.

وتميّزت مسيرة اليوم برفع العديد من الشعارات المترجمة للصمود والإصرار على تطهير البلاد من بقايا النظام البائد، والتصدي في الوقت نفسه "لأذناب فرنسا" على حد تعبير العديد من المشاركين، الذين كانوا من مختلف الشرائح. وكان من أهم ما ردّده المشاركون، تجديد الثورة على أحزاب النظام السابق والموالية له، على غرار حزب "تاج"، "الأفالان"، "الأرندي" ،" الآمبيا". إ.غمري

* خرج، اليوم، مئات المواطنين بمدينة سعيدة، في جمعة الحراك 21 ، في مظاهرة سلمية جابت الطرق الرئيسية بالمدينة وصولا إلى ساحة الأمير عبد القادر، المحاذية لمقر البلدية، رافعين لافتات مناهضة لرموز النظام السابق والرايات الوطنية وصورا للمرحوم أحمد مدغري. وجدد المشاركون في المسيرة عبر مكبرات الصوت وصياح الحناجر مطالب الشعب برحيل بدوي وبن صالح والوجوه السياسية لكل العصابة واستقلال القضاء.

 * جدد أبناء سيدي بلعباس ظهيرة اليوم العهد مع الحراك السلمي في جمعته الـ 21 وسط حضور عشرات المئات ممن رفعوا شعار الصمود عاليا ما جسدته هتافات "ماناش حابسين كل جمعة خارجين" رغم تلك الحرارة الحارقة التي ألقت بأشعتها على المدينة مباشرة بعد الانتهاء من تأدية صلاة الجمعة.

* لم يتخلف المتظاهرون بالبويرة يعد صلاة الجمعة الواحدة والعشرون منذ انطلاق الحراك الشعبي الوطني رغم حرارة الجو عن التجمع  أمام مقر الولاية وساحة النصر والمضي قدما بين الشوارع الرئيسية لمقر الولاية مرورا بأمن الولاية ومقر الاذاعة ومجلس القضاء داعين خلالها بابعاد ما تبقى من رموز النظام البوتفليقي في مقدمتهم عبد القادر بن صالح ونور الدين بدوي.

 

* جدد المتظاهرون بالمدية اليوم، في الجمعة الواحدة والعشرين من عمر الحراك الشعبي مناداتهم إلى التشبث بالتغيير وبشعبية وديمقراطية الدولة.

 

 

* سكان ولاية الشلف في مسيرة الجمعة 21  من الحراك، للتأكيد على ضرورة تجسيد جميع المطالب الشعبية المرفوعة منذ 22 فيفري.

 

 

* مواطنو مستغانم في تظاهرة حاشدة تحت شعار "يتنحاو ڤاع".

 

 

* التيبازيون في الجمعة الواحدة والعشرين من الحراك للتأكيد على مطالبهم.

 

 

* مسيرة حاشدة في البليدة.

 

 

* تيزي وزو الآن.

 

 

* انطلاق مسيرة الـ 21 من الحراك الشعبي بسطيف.

 

 

* مسيرة حاشدة بمدينة البويرة

 

 

** المتظاهرون في شارع عسلة حسين، متوجهين إلى ساحة البريد المركزي.

 

 

* مسيرة حاشدة بمدينة بجاية للمطالبة برحيل والتغيير الجذري للنظام، وشعارات رفعها المتظاهرين تطالب بالتغيير الجذري للنظام وضرورة التمسك بالسيادة الشعبية وكذلك العمل على ضمان الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب الواحد.

 

 

* المتظاهرون يحيون أفراد الحماية المدنية في شارع ديدوش مراد.

 

 

* مصالح الأمن تفرق المتظاهرين من أمام ساحة البريد المركزي

 

 

* سكب زيت محركات السيارات حول مداخل محطات المترو بالبريد المركزي، لمنع المتظاهرين من الوقوف أو الجلوس عليها.

 

 

* مصالح الأمن تعتقل المتظاهرين لاسيما حاملي الأعلام الوطنية.

 

 

* البريد المركزي: بداية توافد المواطنين تحضيرا للمسيرة 21 من الحراك الشعبي، وسط عشرات المركبات التابعة للأمن الوطني، مركونة على امتداد الطريق من ساحة البريد المركزي إلى ساحة موريس أودان.

 

 

* يدرك اليوم الحراك جمعته الـ 21 ومزال الحراك الشعبي متواصل ومطالبه ثابتة، بشعارات يرددها دائما "يتنحاو ڤاع" "رحيل النظام الفاسد"، "اطلاق سراح المسجونين" "الحرية للمجاهد لخضر بورقعة"، "الدولة مدنية ماشي عسكرية"، "السلطة للشعب"، "تطبيق المادة 7 و8 من الدستور" تابعوا معنا أهم مستجدات مسيرات اليوم عبر كامل التراب الوطني.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول