طلبة ومواطنون في المسيرة الـ 29

أخبار الوطن
10 سبتمبر 2019 () - الخبر
الصورة: مصطفى بسطامي "الخبر"
0 قراءة
+ -

تزامن موعد مسيرة الطلبة اليوم الثلاثاء مع عاشوراء  لم يمنع عشرات الطلبة بجامعة مولود معمري في تيزي وزو، مدعمين بمئات من المواطنين من الخروج للشوارع الرئيسية لمدينتهم للتعبير عن بقائهم أوفياء للحراك الشعبي من خلال رفع شعارات منددة بتنظيم انتخابات رئاسية يرفضها الشعب في الظرف السياسي الحالي وللمطالبة برحيل النظام و جل رموزه.

 

* الموكب يتجه نحو ساحة البريد المركزي بعد المرور  عبر شارع العقيد عميروش ثم ساحة موريس أودان، ومصالح الأمن تقيم سدا لمنعهم من الوصول إلى مبنى البريد.

 

 

* موكب مسيرة العاصمة يصل ساحة موريس أودان.

 

 

* ككل يوم ثلاثاء خرج أساتذة وطلبة وعمال جامعة بجاية في مسيرة حاشدة انضم إليها عدد كبير من المواطنين. جاب هؤلاء وسط المدينة مطالبين بالتغيير الجذري للنظام كما رفضوا تنظيم انتخابات في الظروف الحالية.

 

الصورة: صفحة "بجاية كن المراقب".

 

* بلغ موكب المتظاهرين ساحة الأمير عبد القادر ولوحظ أن مسيرة اليوم هي الأكبر منذ عدة أسابيع لتزامنها مع يوم عطلة.

 

الصورة: هدى مشاشبي "الخبر"

 

* المئات من المواطنين يلتحقون بالمسيرة على مستوى شارع العربي بن مهيدي.

 

 

* في وهران أيضا خرج المئات من المواطنين والطلبة للتعبير عن تمسكهم بمطالب التغيير الجذري ورفض تنظيم انتخابات في ظل بقاء رموز من النظام البوتفليقي في مناصب المسؤولية.

 

 

 

 

* عند وصول الموكب إلى ساحة بور سعيد، وجد في طريقه سدا أمنيا لمنع الطلبة المتظاهرين من المرور أمام محكمة سيدي امحمد و مقر المجلس الشعبي الوطني وأجبروا بالمرور عبر شارع العربي بن مهيدي.

 

الصورة: مصطفى بسطامي "الخبر"

 

* تحولت مسيرة الطلبة التي تزامنت اليوم مع عاشوراء إلى مسيرة شارك فيها الجميع.

احتشد عدد كبير من المتظاهرين كما جرت عليه العادة كل يوم ثلاثاء بساحة الشهداء قبل أن ينطلقوا سيرا عبر شارع باب عزون مرددين الشعارات الاعتيادية المطالبة بالتغيير، كما رفعوا شعارات رافضة لتنظيم الانتخابات الرئاسية في الظروف الحالية.

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول