وقفة أمام البرلمان رفضا لقانون المحروقات

أخبار الوطن
13 أكتوبر 2019 () - الخبر
0 قراءة
+ -

* رغم درجة الحرارة المرتفعة لا تزال أعداد المحتجين تتزايد بقدوم متظاهرين جدد من عدة أحياء بالعاصمة.

 

الصورة: رشيد تيقناتين "الخبر"

 

* التحاق متظاهرين بالوقفة الاحتجاجية قادمين من باب الوادي والقصبة.

 

* أجبرت مصالح الأمن المحتجين على اخلاء شارع عسلة حسين وفتح الطريق أمام حركة المرور، ما جعلهم يحتشدون في الشوارع الثانوية كشارع بوحميدي محمود وشارع مصطفى بن بولعيد وشارع عبان رمضان.

 

الصورة: مصطفى بسطامي "الخبر"

 

* تجمع أمام المديرية الجهوية لسوناطراك بالوادي رفضا لقانون المحروقات.

 

 

* المحتجون يواصلون اعتصامهم بالقرب من مبنى المجلس الشعبي الوطني رفضا لقانون المحروقات، وسط تعزيزات أمنية مشددة ولم يسجل لحد الآن أي عملية اعتقال.

 

الصورة: info trafic Algérie

 

* أعداد المتظاهرين يتزايد بشارع زيغوت يوسف.

 

* كما يشارك في هذه الأثناء عمال ومواطنون في وقفة سلمية أمام شركة سوناطراك ببجاية للتعبير عن رفضهم لقانون المحروقات. رافعين لافتات مدون عليها  "لا لقانون المحروقات" "لا للمساس بسيادة الوطن".

 

يشارك حاليا عدد معتبر من المواطنين في وقفة احتجاجية بالقرب من مقر المجلس الشعبي الوطني للتعبير عن رفضهم لقانون المحروقات.

استجاب مواطنون لنداءات المشاركة في الاحتجاج اليوم أمام الغرفة السفلى للبرلمان لإعلان الرفض المطلق لقانون المحروقات الذي أثار الكثير من الجدل وسط الخبراء والطبقة السياسية بمنحه امتيازات غير مبررة للشركات البترولية الأجنبية.

وكان القانون في قلب المسيرة 34 من الحراك الشعبي يوم الجمعة الفارط أين تعالت نداءات المشاركة بقوة في وقفة اليوم أمام المجلس الشعبي. وشهد محيط هذا الأخير تعزيزات أمنية كبيرة فتم غلق كل الطرق المؤدية إليه.

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول