المفاوضات جارية بين البنوك العمومية و نقاباتها

أخبار الوطن
4 نوفمبر 2019 () - واج/س.أ
0 قراءة
+ -

صرح رئيس الاتحادية الوطنية لعمال البنوك والتأمينات محمد زوبيري اليوم الإثنين أن المفاوضات جارية بين مديريات البنوك العمومية ونقاباتها للتكفل بمطالب هذه الأخيرة.

وأكد المسؤول "نجري محادثات مع الرؤساء المدراء العامين للبنوك العمومية ومن المرتقب عقد اجتماع بين الاتحادية  وهؤلاء المسؤولين اليوم (الإثنين) أو صبيحة غد (الثلاثاء) قصد التوصل إلى اتفاق حول تجسيد أرضية مطالب العمال المصادق عليها يوم 12 يونيو المنصرم".

كما أضاف " يتمثل هدفنا في التوصل إلى التكفل بمطالبنا دون اللجوء إلى الإضراب لأن الإضراب لم يكن في صالحنا أبدا. نأمل فقط في التوصل إلى اتفاق ونحن متفائلون لاسيما بعد تدخل المفتشية العامة للعمل قصد مساعدتنا على التوصل إلى هذا الاتفاق".

و عن سؤال حول المطالب الأساسية لعمال هذه البنوك العمومية، أكد زوبيري أنها تتعلق بـ "رفع النقطة الاستدلالية في شبكة الأجور وزيادة منحة النقل والإطعام ومراجعة منحة الخبرة".

و بخصوص اليوم الاحتجاجي الذي شنته أمس الأحد الشركات العمومية للتأمين أوضح المتدخل أنه " سجل نسبة مشاركة واسعة".

و أضاف" تم التوقيع على المحاضر المتعلقة بأرضية المفاوضات بين المؤمنين العموميين والإدارة غير أننا لا نفهم لماذا لم تصادق عليها بعد  وزارة المالية".

وردا على سؤال للصحافة على هامش لقاء نظم بمناسبة اليوم الدولي حول"الادخار"، حول الإضراب الذي شنه القطاع البنكي العمومي صرح رئيس جمعية البنوك والمؤسسات المالية إبراهيم سميد عن " مباشرة حوار بين النقابة و مديريات الهيئات المالية".

و استرسل سميد الذي يشغل أيضا منصب الرئيس المدير العام لبنك الجزائر الخارجي قائلا " المفاوضات مستمرة منذ ثلاثة أشهر ومن المرتقب أن  تتوج بحلول".

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول