مسيرات عشية الانتخابات

أخبار الوطن
11 ديسمبر 2019 () - الخبر
الصورة: صفحة "بجاية كن المراقب"
0 قراءة
+ -

 

 

* تشهد عدة ولايات من بينها العاصمة وبجاية ومناطق بولاية بومرداس مثل برج منايل مسيرات ليلية رافضة للانتخابات.

 

* استعادت عدة أحياء من مدينة مشدالة 45 كلم شرق مقر ولاية البويرة أمسية اليوم هدوءها عقب اندلاع مناوشات بين مجموعة من الشباب المتظاهر لرفض الانتخابات وقوات مكافحة الشغب . وقد نشبت هذه المناوشات وبشكل تصعيدي بكل بالقرب من مركز الانتخاب ابن باديس و بزوزامان وبواكلان وحي لكابس اين شهد هذا الأخيرغلق الطريق الرئيسي لوسط المدينة باستعمال الحجارة والأخشاب ، قبل ان تتدخل مصالح حفظ الامن بإستعمال الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

 

* وتواصلت المظاهرات المناهضة للانتخابات ليلا في عدة ولايات منها: قسنطينة، قالمة، بسكرة، برج بوعريريج، الجزائر العاصمة، سطيف، بجاية، البويرة، تيزي وزو، غرداية، سكيكدة.

 

 

 

* الشرطة تشرع في تفريق المتظاهرين بوسط العاصمة.

 

نظم، صباح اليوم، جمع غفير من المواطنين القادمين من مختلف البلديات إلى مقر ولاية البويرة يتقدمهم نشطاء، مسيرة سلمية تضامنية مع سجناء الرأي والموقوفين بشوارع العاصمة خلال الجمعات الماضية، وكذلك التعبير عن رفضهم لإجراء الانتخابات.

 

سمير قميري

 

* مسيرات رافضة للانتخابات في عدة ولايات من بينها تلمسان، البويرة، بجاية.

 

* مصالح الأمن تحاول تفرقة المتظاهرين بالقرب من جامعة بن يوسف بن خدة.

 

الصورة: مصطفى بسطامي "الخبر"

 

*انطلقت مسيراتان اليوم بالعاصمة، الأولى من محمد بلوزداد رافضة لإجراء الرئاسيات، في المقابل يتم تنظيم حاليا وقفة أمام المحكمة العليا مساندة للمسار الانتخابي.

يسير حاليا المئات من شارع محمد بلوزداد معقل ذكرى 11 ديسمبر 1960 المجيدة، نحو قلب المدينة رافعين شعارات رافضة لإجراء الانتخابات الرئاسية.

في المقابل ينظم متظاهرون بأعداد أقل وقفة أمام المحكمة مساندة للاقتراع ويطالب أصحابها بـ"حماية المسار الانتخابي".

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول