ارتفاع عدد الإصابات بـ"كورونا" في الجزائر

أخبار الوطن
15 مارس 2020 () - ف.غ
0 قراءة
+ -

ارتفعت عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في الجزائر إلى 48 حالة، حسب ما أعلنته وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، اليوم الأحد.

من جهة أخرى، أوضح بيان لوزارة الصحة اليوم أنه تم تسجيل "11 حالة جديدة مؤكدة لفيروس كورونا (كوفيد-19)، منها وفاة واحدة لامرأة تبلغ من العمر 84 سنة من ولاية البليدة"، ليبلغ مجموع الإصابات المؤكدة "48 حالة، منها أربع وفيات".

وأفادت وزارة الصحة بأنه تم تسجيل "تسع حالات بولاية البليدة، كانت على اتصال مع الحالات الأولية، بالإضافة إلى حالتين بولاية قالمة".

 وكشف الوزير الأول عبد العزيز جراد خلال استضفاته في حصة "ضيف التحرير" للقناة الإذاعية الثالثة، صباح اليوم، أن عدد المصابين بالفيروس ارتفع من 37 الى 45 

وقال جراد "الحكومة اتخذت كافة الإجراءات لاقتناء المعدات الطبية من كمامات ومواد التعقيم وهي موجودة بشكل كاف، والأطقم الطبية تشتغل دون انقطاع".

وبخصوص غلق المجال الجوي قال "أغلقنا المجال البحري بشكل كامل، والجوي بشكل نسبي لأنه لدينا مواطنين في الخارج لا يمكن تركهم هناك وإلا ستتضاعف علينا المسؤولية لإرجاعهم". كمال قال أن الحكومة بصدد التشاور مع علماء الدين لغلق المساجد.

وفي رده على سؤال "الحكومة متهمة بمحاولة خنق الحراك،" قال "أن البلد في مواجهة وباء عالمي وهناك من يريد أخد الشعب إلى الهاوية، ما يقال حول أن الحكومة تبحث عن حجج سياسية لمنع الحراك كذب، نطلب من إخوتنا وأخواتنا الحذر لأن الأمر يتعلق بصحة أمهاتنا وإخوتنا "كونو عاقلين"، و احموا أنفسكم".

في نفس السياق

آخر أرقام كورونا في الجزائر
آخر أرقام كوفيد-19 في الجزائر
فيرونا يبلغ عن إصابة بكورونا قبيل مواجهة يوفنتوس
خبير ألماني يتوقع زيادة حادة في إصابات كورونا
كلمات دلالية:
كورونا

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول