كورونا: تسجيل حالتي وفاة جديدتين بالجزائر

أخبار الوطن
24 مارس 2020 () - إسلام.ب
0 قراءة
+ -

تم اليوم الثلاثاء تسجيل 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الجزائر منها حالتي (2) وفاة لتصل الحصيلة الإجمالية إلى 264 حالة مؤكدة، حسب آخر حصيلة كشف عنها رئيس اللجنة الوطنية لمتابعة داء كورونا في الجزائر، جمال فورار.

وأوضح فورار في ندوة صحفية أن حالة الوفاة الأولى سجلت بولاية تيزي وزو لشخص يبلغ من العمر 72 سنة انتقلت إليه العدوى من ابنته المغتربة التي كانت في زيارة عائلية، في حين تتعلق الوفاة الثانية بشخص مغترب يبلغ من العمر 75 سنة بولاية بومرداس.

وبهذه الحصيلة، يصل عدد الوفيات إلى 19 منها 8 في البليدة، أي ما يعادل 47 بالمائة من مجموع الوفيات، حسب ذات المتحدث الذي أضاف أن متوسط عمر الأشخاص المتوفين يبلغ 67 سنة وكلهم كانوا يعانون من أمراض مزمنة.

وقد بلغت الحصيلة الإجمالية إلى غاية اليوم 264 حالة إصابة مؤكدة منها 143 في ولاية البليدة، أي بمعدل 54 بالمائة من مجموع الحالات المسجلة عبر 27 ولاية، يضيف فورار، مؤكدا أن 95 بالمائة من هذه الولايات سجلت فيها "ما بين حالة إلى ثلاثة حالات".

وحسب الأرقام التي قدمها فورار، فإن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة موزعة بين 138 رجل و126 امرأة وما يقارب 32 بالمائة من الأشخاص المصابين تتجاوز أعمارهم 60 سنة.

وأوضح ذات المسؤول أن 24 حالة تماثلت للشفاء وغادرت المستشفى، فيما لا تزال 388 حالة مشتبه فيها موجودة حاليا بالمستشفيات في انتظار نتائج التحاليل.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول