شفاء ثلاثة مصابين بكورونا في عنابة

أخبار الوطن
29 مارس 2020 () - ش. نبيل
0 قراءة
+ -

كشف مصدر من قطاع الصحة بولاية عنابة، عن تماثل ثلاث حالات من عائلة واحدة للشفاء نهائيا من فيروس كوفيد 19 بمستشفى الأمراض المعدية " ضربان" في عنابة.

وذكر المصدر الصحي، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ولاية عنابة، ارتفع إلى سبع حالات مؤكد بينها الثلاث حالات التي تماثلت للشفاء اليوم. وتعتبر آخر حالة تم إحصاؤها بولاية عنابة، هي امرأة مغتربة، من ولاية الطارف، وتحديدا من بلدية البسباس  تم تطبيق الحجر الصحي عليها منذ أيام، بعدما كشفت نتائج التحاليل المخبرية إصابتها بالفيروس، وتم التكفل بها وأخذها على عاتق القطاع الصحي لولاية عنابة، بالتنسيق مع الجهات الصحية المختصة بولاية الطارف.

وحسب نفس المصدر، فإن المتعافين التحقوا، صبيحة اليوم،  بمقرات سكنهم لإتمام ما تبقى من تدابير الوقاية. بعدما جاءت نتائج التحاليل المخبرية للمصابين على مستوي معهد باستور سلبية.

ودعت نفس المصادر الصحية، إلى تجنب " شخصنة " الحالات المصابة بفيروس كورونا ، على مستوي ولاية عنابة حماية للمصابين صحيا، وتأثيرات تناقل فضاءات التواصل الاجتماعي  لصور وأسماء بعض الحالات المصابة  وما يسببه من تأثير نفسي على المصابين وأفراد عائلاتهم.

ومن جهة أخرى، يتوقع مغادرة الفوج الأول للأشخاص العائدين من تونس عبر المعبر الحدودي أم الطبول بولاية الطارف، المتواجدين حاليا بنزل المنتزه في بلدية سيرايدي في الحجر الصحي، في 31 مارس الجاري، بالنظر لسلامة النتائج المخبرية لجميع المشتبه في إصابتهم إلى حد الساعة، لاسيما وأن آخر النتائج سيتم استلامها في الساعات القادمة، التي من شأنها الحسم في المصير الصحي لهؤلاء المواطنين.

 

في نفس السياق

"نرتقب إعادة فتح المساجد بشكل تدريجي"
تجار شارع دبي بالعلمة يغلقون مداخل المدينة
ترامب ينهي علاقة أمريكا مع منظمة الصحة
آخر مستجدات جائحة كورونا
كلمات دلالية:
كورونا

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول