7 وفيات جديدة بكورونا

أخبار الوطن
22 مايو 2020 () - س.أ
0 قراءة
+ -

سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية في الجزائر 190 حالة إصابة بفيروس كورونا و 7 وفيات جديدة, فيما تماثل  194 مريضا للشفاء، حسب ما أعلن عنه اليوم الجمعة الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار.

وقد جرى هذا اللقاء اليومي بحضور الوزير الأول عبد العزيز جراد. 

وأوضح الدكتور فورار، خلال هذا اللقاء، أن العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة ارتفع إلى 7918 أي بنسبة تقدر بـ18حالة لكل مئة ألف ساكن مشيرا إلى أن 317 حالة سلبية سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشار الدكتور فورار إلى أن إجمالي الوفيات بلغ 582 حالة وأن الحالات الجديدة سجلت بكل من تيبازة(حالتان) وحالة واحدة بكل من الجزائر العاصمة وقسنطينة و سطيف و تيارت ومعسكر.

ويمثل الأشخاص البالغين من العمر 65 سنة فما فوق نسبة 66 بالمئة من مجموع حالات الوفيات.

و فيما يتعلق بالعدد الإجمالي للأشخاص الذين تماثلوا للشفاء فقد بلغ 4256 من بينها 194 خلال الـ24 ساعة الماضية.

وكمؤشر إيجابي، أشار الدكتور فورار إلى أن 29 ولاية سجلت نسبة الحالات بها أقل من النسبة الوطنية لكل 100.000 نسمة وأن 18 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، مبرزا أن ولايات الجزائر العاصمة، سطيف، قسنطينة و المسيلة سجلت بها أكبر عدد للحالات خلال الـ24 ساعة الأخيرة ما يعادل 48 بالمئة من العدد الإجمالي للحالات.

وفيما يتعلق بالحالات التي استفادت من العلاج حسب البروتوكول المعمول به، فقد بلغ عددها 13.732 وتشمل الحالات المؤكدة حسب التحليل المخبري والمحتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، فيما يتواجد 31 مريضا حاليا في العناية المركزة.

وفي الأخير، أكد الدكتور فورار أن كل تهاون مع حلول عيد الفطر المبارك تجاه التدابير الوقائية الأساسية قد يعيق المجهودات المبذولة لمواجهة الوباء ويؤدي حتما إلى تفاقم الوضع.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول