كورونا .. آخر مستجدات الجائحة عالميا

العالم
2 يونيو 2020 () - وكالات
صورة: وكالة شينخوا
0 قراءة
+ -

 

السعودية: إجمالي الإصابات يتجاوز 89 ألفا

 

أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 1869 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية و24 حالة وفاة.

وجاء في بيان وزارة الصحة: "تم تسجيل 1869 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ إجمالي الإصابات في المملكة 89011، كما تم تسجيل 24 حالة وفاة، ليبلغ إجمالي الوفيات 549 حالة".

 

سوريا تسجل حالة وفاة جديدة

 

أعلنت وزارة الصحة السورية تسجيل حالة وفاة واحدة تعود لمصاب بفيروس كورونا اليوم الثلاثاء، ما يرفع عدد الوفيات إلى 6، دون تسجيل إصابات جديدة، لتبقى عند 123 إصابة في البلاد.

وجاء في بيان وزارة الصحة: "تم تسجيل حالة وفاة بين الإصابات المسجلة بفيروس كورونا لشخص يعاني من الربو، وكان قد أجرى في وقت سابق عملية قلب مفتوح، ما يرفع عدد الوفيات بالفيروس إلى 6".

 

العراق يسجل رقما قياسيا للإصابات بكورونا

 

أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، اليوم الثلاثاء، استمرار ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وسجلت الوزارة اليوم 519 إصابة جديدة وهو الرقم الأعلى منذ بدء ظهور الفيروس في العراق.

 

الرئيس الإيطالي يحذر من أن أزمة كورونا "لم تنته بعد" في البلاد

 

حذر الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، اليوم الثلاثاء، من أن الأزمة الناجمة عن فيروس كورونا المستجد "لم تنته بعد" في إيطاليا، وذلك في خطاب بمناسبة عيد الجمهورية.

وقال الرئيس الإيطالي إن "الأزمة لم تنته بعد وعلى المؤسسات كما المواطنين أن يتعاملوا مع نتائجها والصدمات التي تسبب فيها"، معتبرا أن "إيطاليا أظهرت في هذه الأزمة وجهها الأفضل".

وأعرب ماتاريلا عن "فخره" ببلده وبـ"الوحدة المعنوية" بين الإيطاليين في مواجهة الفيروس، هذا "العدو الخفي"، وتعهد بأن تكون روح الوحدة تلك "محركاً للنهضة".

 

أندونيسيا تسجل 609 إصابة جديدة و22 وفاة

 

قال أحمد يوريانتو المسؤول بوزارة الصحة الأندونيسية إن البلاد سجلت 609 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد يوم الثلاثاء ليصل العدد الإجمالي حالات الإصابة في البلاد إلى 27549 حالة.

وأعلن يوريانتو تسجيل 22 حالة وفاة جديدة مرتبطة بمرض كوفيد-19 الناتج عن الإصابة بالفيروس ليصل إجمالي الوفيات في البلاد إلى 1663 حالة في حين تعافى من المرض 7935 مريضا إجمالا.

 

عدد الوفيات 19 في بريطانيا يقترب من 50 ألفا

                 

اقترب عدد الوفيات بسبب مرض كوفيد-19 في المملكة المتحدة من 50 ألفا يوم الثلاثاء، وهو رقم يبعث على التشاؤم بالنسبة لرئيس الوزراء بوريس جونسون في الوقت الذي يتخذ فيه تحركات لتخفيف إجراءات العزل العام بسبب فيروس كورونا.

ووصل عدد الوفيات الآن إلى 49646، بما في ذلك بيانات شهادات الوفاة من إنجلترا وويلز حتى 22 ماي والتي نشرت يوم الثلاثاء، والأرقام السابقة من اسكتلندا وأيرلندا الشمالية والوفيات التي وقعت في الآونة الأخيرة بالمستشفيات في انجلترا.

 

العراق: فرض حظر شامل للتجوال بمحافظة كركوك لمدة ستة أيام

 

قررت خلية الأزمة العراقية، اليوم الثلاثاء، فرض حظر شامل للتجوال في عموم محافظة كركوك لمدة ستة أيام, في إطار التدابير الوقائية من فيروس كورونا المستجد.

ونقل الإعلام العراقي عن بيان للخلية أفاد بأن الحظر سيستمر حتى السابع من الشهر الجاري، وسيتم السماح بفتح المخابز ومحال بيع المواد الغذائية والخضر من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة الثالثة بعد الظهر (بالتوقيت المحلي).

وأوضح البيان أنه سيتم غلق مداخل محافظة كركوك مع المحافظات الأخرى، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة وقانونية بحق المخالفين للتعليمات التي حددتها خلية السلامة الوطنية.

وقد أعلن مصدر طبي عراقي عن إصابة اثنين من الأطباء العاملين في مستشفيات (ميسان) بكركوك بفيروس كورونا، موضحا أن الطبيبين أصيبا خلال متابعتهما للوضع الصحي لمصابي كورونا في مستشفيات المحافظة.

 

ارتفاع عدد الوفيات في الهند إلى 5598

 

أبلغت وزارة الصحة الاتحادية الهندية صباح يوم الثلاثاء عن 204 حالات وفاة إضافة إلى 8171 حالة إيجابية جديدة بكوفيد-19 خلال الساعات الـ24 الماضية في جميع أنحاء البلاد، ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 5598 وإجمالي عدد الحالات إلى 198706.

وبحسب المسؤولين في الوزارة، خرج 95527 شخصا من المستشفيات بعد أن أظهروا تحسنا. وتقول المعلومات إن عدد الحالات النشطة في البلاد حاليا يبلغ 97581.

ودخلت المرحلة الخامسة من الإغلاق الوطني حيز التنفيذ اعتبارا من أمس الاثنين مع بدء تخفيف العديد من القيود وإعادة فتح البلاد بطريقة تدريجية.

 

تركيا : إعادة فتح المطاعم في اسطنبول

 

أُعيد فتح المطاعم والمقاهي  في مدينة اسطنبول، أكبر المدن التركية، مع تخفيف الحكومة للقيود المفروضة بسبب وباء كوفيد-19.

وأوضحت مصادر إعلامية اليوم الثلاثاء أنه في ظل استعدادات كاملة لوقت الغداء، كان أصحاب المطاعم المتواجدين في الأحياء التجارية بالمدينة توّاقين لتقديم الخدمات للآلاف من العمال العموميين الذين عادوا أيضا إلى مواقع عملهم يوم أمس الإثنين.

ويرى معظم أصحاب المطاعم أن يوم العمل سيقتصر على بعد الظهر، لأنهم يعتقدون أن الشوارع ستكون فارغة بعد أن يغادر الناس عملهم في الساعة السادسة مساء.

أما المطاعم المتواجدة بالمناطق السياحية في المدينة، فتفضل البقاء مغلقة حتى استئناف الرحلات الدولية.

وقررت الحكومة التركية أمس استئناف عمل الحدائق العامة والشواطئ ومراكز الرعاية النهارية روض الأطفال والمكتبات والمرافق الرياضية والمتاحف، وتم رفع الحظر عن السفر الداخلي. في أواخر ماي المنصرم، قررت الحكومة التركية المزيد من تخفيف القيود المفروضة بسبب جائحة كوفيد-19، بعد الإبلاغ عن انخفاض حالات الإصابة به خلال الأسابيع الماضية.

 

ألمانيا: 11 وفاة و213 إصابة جديدة

 

أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية يوم الثلاثاء أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا ارتفع بواقع 213 إلى 182028.

وأضافت أن عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس قفز إلى 8522 بتسجيل 11 وفاة جديدة.

 

الصين تسجل 5 إصابات جديدة

 

قالت لجنة الصحة الوطنية في الصين يوم الثلاثاء إن البلاد سجلت خمس حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في أول جوان انخفاضا من 16 إصابة في اليوم السابق.

وجميع الإصابات حالات عدوى وافدة وهي لمسافرين قادمين من الخارج.

وبذلك يصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في الصين إلى 83022 ويظل عدد الوفيات مستقرا عند 4634.

 

سنغافورة تسجل 544 إصابة جديدة

 

قالت وزارة الصحة إن سنغافورة سجلت 544 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد يوم الثلاثاء ليصل إجمالي عدد الإصابات بمرض كوفيد-19 الناتج عن الإصابة بالفيروس إلى 35836 حالة.

 

منظمة الصحة العالمية: الأمريكيتان الوسطى والجنوبية تشهدان أعلى زيادة في الحالات

 

قالت منظمة الصحة العالمية أمس الاثنين، إن الأمريكيتين الوسطى والجنوبية أصبحتا الآن المنطقتين اللتين تشهدان أعلى معدل لتفشي مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، وتوجد حاجة للتضامن والدعم لمساعدتهما في التغلب على الفيروس.

وقال الدكتور مايكل ريان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، خلال مؤتمر صحفي أمس في جنيف "يمكنني بالقطع أن أصنف أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية، على وجه التحديد، بأنهما أصبحتا بدرجة كبيرة جدا، المنطقتين اللتين تشهدان أعلى معدل لتفشي الفيروس في تلك اللحظة التي نتحدث فيها، ولا أعتقد أننا وصلنا الذروة في هذا التفشي".

وأضاف "خمس من بين عشر دول على مستوى العالم تسجل أعلى زيادة في عدد الإصابات الجديدة خلال ال 24 ساعة الماضية، تقع في الأمريكتين، وهي: البرازيل والولايات المتحدة الأمريكية وبيرو وتشيلي والمكسيك، والزيادات الأكبر في البرازيل وكولومبيا وتشيلي وبيرو والمكسيك وهايتي والأرجنتين وبوليفيا. وفيما لا تتزايد الأرقام بوتيرة سريعة في بعض الدول، فإننا نشهد زيادة مطردة في الحالات على أساس يومي".

 

الوفيات في المكسيك تتجاوز 10 آلاف

 

تجاوزت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في المكسيك عشرة آلاف يوم الاثنين بعد أن أعلنت وزارة الصحة تسجيل 237 وفاة جديدة.

وارتفع عدد الوفيات إلى 10167 وقفز عدد الإصابات إلى 93435 بتسجيل 2771 حالة جديدة لكن مسؤولي الصحة قالوا إن العدد الحقيقي أكبر من ذلك.

 

البرازيل تسجل 11598 إصابة جديدة

 

قالت وزارة الصحة البرازيلية مساء يوم الاثنين إن البلاد سجلت 11598 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد و623 وفاة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وبذلك يرتفع عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في البرازيل إلى 526447 ويقفز عدد الوفيات إلى 29937.

 

إصابات كورونا في عموم إفريقيا تناهز الـ 150 ألفًا

 

أعلن المركز الأفريقي لمراقبة الأمراض والوقاية منها أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في قارة إفريقيا وصل إلى 150 ألفًا و 416 حالة.

وأفاد المركز في بيان له أمس الاثنين  أنه تم تسجيل 6 آلاف إصابة جديدة في يوم واحد، وأن إجمالي حالات التعافي في القارة بلغت 61 ألفًا و 808 حالة، مع تسجيل 4 آلاف و228 حالة وفاة منذ بداية ظهور الفيروس.

في نفس السياق

كورونا في الجزائر...رقم قياسي جديد
"ما يهمنا هو استقرار عدد الوفيات"
الجزائر لا تعيش موجة ثانية
كورونا: 26 وفاة و1515 إصابة في القطاع الصحي
كلمات دلالية:
كورونا

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول