عاجل
رئاسة الجمهورية تطمئن

تربية: استشارة وطنية حول الدخول المدرسي

أخبار الوطن
21 سبتمبر 2020 () - إ.ش
0 قراءة
+ -

تطلق وزارة التربية الوطنية، يوم الأحد المقبل، استشارة وطنية واسعة مع الشركاء الاجتماعيين حول إنجاح الدخول المدرسي القادم حيث ستقدم مختلف النقابات التابعة للقطاع جملة من المقترحات. 

وينتظر أن يدخل الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين اللقاء بملف القانون الخاص وما بقي فيه من مشاكل عالقة.  وأوضح رئيس الاتحاد صادق دزيري أن هناك" ثلاث نقاط أساسية تتعلق بالقدرة الشرائية المتدنية وملف التقاعد النسبي والتقاعد دون شرط السن والملف الثالث المتعلق بملف الخدمات الاجتماعية نريد العودة إليه للفصل في حيثياته". 

من جانب آخر، أكد علي بن زينة رئيس المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ أن التساؤلات المرتقبة ستقتصر على تاريخ الدخول المدرسي وتطبيق البروتوكول الصحي، قائلا " نحن كمنظمة وطنية لأولياء التلاميذ سنتكلم عن حيثيات الدخول المدرسي وكيفية تطبيق البروتوكول الصحي وثالثا ما هو التاريخ الحقيقي للدخول المدرسي" . 

ويعتبر الموسم الدراسي المقبل موسما مدرسيا استثنائيا بالنظر للظروف الصحية الخاصة التي تعرفها البلاد والعالم بأسره، وهو ما يستوجب تظافر جهود الجميع وزارة ونقابات من أجل تحقيق نجاح الانطلاقة والسيرورة دون تسجيل إصابات بفيروس كورونا كوفيد 19 .

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول